الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء23 ابريل

وزير التعليم يوجه بتسهيل دخول فرق الهلال الأحمر للجامعات والمدارس لإسعاف الطالبات

منذ 9 سنة
0
1793
وزير التعليم يوجه بتسهيل دخول فرق الهلال الأحمر للجامعات والمدارس لإسعاف الطالبات
حمد المحيميد

شدد وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل في تعميم مرسل للمدارس والجامعات، على التعاون الكامل مع فرق الهلال الأحمر والدفاع المدني والأجهزة الأمنية، وتسهيل دخولها لمباشرة الحالات الإسعافية لاسيما للطالبات، مؤكداً أنه سيتم مساءلة ومحاسبة المسؤولين غير المتعاونين أو المقصرين في ذلك.

يأتي ذلك بعدما رفعت هيئة الهلال الأحمر، للعام الثاني على التوالي، شكوى لوزير التعليم، تفيد باستمرار الصعوبات التي تواجهها الفرق الإسعافية لمباشرة الحالات المصابة بالمجمعات التعليمية، خاصةً بكليات وجامعات تعليم البنات.

وقال المتحدث الإعلامي لهيئة الهلال الأحمر عبدالله العتيبي إن 90 % من المؤسسات التعليمية لا تسمح للفرق الإسعافية بالدخول لمباشرة الحالات، ولا سيما في كليات وجامعات البنات، موضحاً أن الفرق لا تستطيع مباشرة الحالات المصابة داخل المجمعات التعليمية، وإنما تتم مباشرتها خارج المجمع أو في غرف فاصلة بين المجمع وخارجه، الأمر الذي يؤثر على سرعة إسعاف الحالات المصابة.

وبين العتيبي أن عدم التعاون والتأخير يكون من قبل الجامعات والكليات، حيث إن نسبة التأخير فيها أعلى مقارنةً بالمؤسسات التعليمية الأخرى كالمدارس الحكومية والأهلية.

التعليقات

اترك تعليقاً