الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

اعتقال مبتعث في أمريكا بتهمة التهديد بتفجير قنبلة في قدر ضغط

منذ 9 سنة
10
3795
اعتقال مبتعث في أمريكا بتهمة التهديد بتفجير قنبلة في قدر ضغط
متابعات

ألقت شرطة مدينة باولينج جرين في ولاية كنتاكي الأمريكية القبض على مبتعث سعودي، يوم الجمعة الماضي، واتهموه بالتهديد بتفجير قنبلة في قدر ضغط في سكن جامعي، بينما دافع المبتعث عن نفسه بأن الأمر كان مجرد مزاح.

ووجهت السلطات للمبتعث، البالغ 22 عاما، تهمة التهديد الارهابي من الدرجة الثانية، عندما أبلغ إدارة السكن أن لديه قنبلة معدة للتفجير في قدر الضغط، حيث تم إيداعه في السجن الإقليمي لمقاطعة وارين، على ذمة كفالة مالية بقيمة مليون دولار.

وأفادت تحقيقات الشرطة، وفقًا لصحافة محلية أمريكية، أن المتهم تلقى اخطارًا بإخلاء الشقة قبل الساعة 10 صباح يوم الجمعة الماضي، لانتهاء عقد الإيجار، وعندما ذهبت إليه مسؤولة السكن الساعة 11:30 وجدته ما يزال هناك، حيث ذكرت في التحقيقات أن المتهم تحدث معها بشكل غير لائق، وأنها عرضت على المتهم مساعدته في جمع أغراضه لإخلاء الشقة، إلا أنها فوجئت به يقول لها إن الأمريكيين لا يتصرفون بالشكل الصحيح، وأن المتهم رفع قدر الضغط وقال لها “لكن هذا هو ما نستخدمه (نحن) لقتل الأمريكيين”، “مثلما حدث في تفجير بوسطن”.

ولما يئست منه الموظفة غادرت الشقة، وعادت مرة أخرى الساعة 6 مساءً لتفقدها فوجدت قدر الضغط قرب الباب الأمامي، فاتصلت بالشرطة وتم إخلاء المبني، وهرعت قوات الشرطة إلى المكان، وتم استخدام روبوت ومسح الأشعة حتى تم التأكد من أن قدر الضغط كانت فارغة.

وللتحقيق في الواقعة حضرت قوات شرطة الولاية، وإف بي آي، ووكالات اتحادية أخرى، بينما دافع المتهم بأن الأمر كان مزحة سيئة، وأنه كان حزينًا من سماع تعليقات عنصرية وجهها له الأميركيون، كما أنهم ينادونه بأسماء عنصرية.

وبتفتيش سيارة المتهم، الذي يدرس في جامعة غرب كنتاكي، منذ خريف 2014‏، ‎وسيمثل يوم الجمعة القادم في أولى جلسات المحاكمة، عثرت الشرطة على هاتفين، وكيس به بقايا “الماريجوانا” وبقايا مسحوق أبيض، وشفرة حلاقة .

ووفقًا لسجلات الشرطة فإن المبتعث سبق أن سجلت ضده مخالفة قيادة سيارة بدون رخصة عام 2014، ولم يحضر للمحكمة، وتم القبض عليه في مارس الماضي، وأفرج عنه بعد دفع 500 دولار، وأوقفت العقوبة لمدة عام بشرط عدم قيادته أي سيارة، إلا بعد الحصول على رخصة، إضافة إلى ارتكابه مخالفات مرورية أخرى.

التعليقات

م
مراد عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

يا غريب كن اديب ……
هوا ممكن غلط بس هما كبرو الموضوع وسوو وفعلو وجلسو الشعب يتلفظو عليه بس عشان عربي وسعودي لو امريكي والا بريطاني ما كانو سوو معاه كيدا هادا بيقول مزح وسولو كيدا وبره عندهم ناس بتطلق طلق بالمسدسات ولا بيعملو معاهم كيدا
بس دا عشانو سعودي يمرمطوه الولد هادا غلط بلا شك انو ما احترم نفسو بس الهوليله الي سواها لوه والفضيحة مالهاداعي ابدن.

م
معلمة وعندي خبرة بالحياة عدد التعليقات : 450 منذ 9 سنة

الله يهديك هذي سواه تسويها بأهلك وديرك الله يهديك بس

s
s5m عدد التعليقات : 6 منذ 9 سنة

الشرهه على الجهة التي أبتعثته.ومثله كثير .. طبعاً هذه الأشكال تسيئ إساءة بالغة للمملكة ولشعبها يجب عمل فحص تعاطي المخدرات لكل من يبتعث قبل إبتعاثه..كان الله في عون أمه وأبوه.

ا
الوليف عدد التعليقات : 9747 منذ 9 سنة

عمومآ اليوم الي يكون اسمك في الصحيفه يسعدني

ا
الوليف عدد التعليقات : 9747 منذ 9 سنة

ايش فيك يا اختي فتشوا سيارته وحصلوا فيها كيس بقايا الماريجوانا يعني الكيس كله في رأسه
وتقولي مافيه راسه غير الخباله

ف
فوفو20 عدد التعليقات : 7242 منذ 9 سنة

نهاية الهياط اقعد فيها يا دلخ

ن
ناقده ومتابعه عدد التعليقات : 1858 منذ 9 سنة

على جوانتنامو دخول بدون خروج ،، هذا مصيره …!!! بكره الشعب بيتعاطف معاه وبيقول انو انظلم وانو كذب في كذب ، كالعاده

ا
المحرومه عدد التعليقات : 83579 منذ 9 سنة

هههههه ما في راسه غير الخباله يحسبه عند الكهله يتحمل قدوره تلقى فيه كبسه والى لحمه مطبوخه بس ليتهم يعطونه القدر معه

ا
المحرومه عدد التعليقات : 83579 منذ 9 سنة

ههههههههههههه الله لايبلانا كل مره يطلع واحد بحلته يشيلها والغرب مفجوعين من حلال السعودين ههههههههه وكلاً على همه سرى السعودي يبغي ياكل والغربي خارع من التفجير

ا
الوليف عدد التعليقات : 9747 منذ 9 سنة

من الي في راسه

اترك تعليقاً