الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

رئيس خيركم يشيد بفتح فصول التحفيظ في مدارس التعليم العام

منذ 9 سنة
0
1705
رئيس خيركم يشيد بفتح فصول التحفيظ في مدارس التعليم العام
جدة

ثمن المهندس عبد العزيز بن عبد الله حنفي رئيس جمعية خيركم بجدة، قرار معالي وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل بتفويض مديري التعليم بالمناطق والمحافظات بصلاحيات فتح فصول لتحفيظ القرآن الكريم في مدارس التعليم العام.

وأوضح رئيس خيركم أن هذا القرار يؤكد عناية ولاة الأمر حفظهم الله بكتاب الله عز وجل وتسيير شؤون الحياة بمقتضى منهاجه وعملوا على نشره، و حفز أبناء هذه البلاد المباركة للإقبال على القرآن الكريم وتعلمه وحفظه وإتقانه والتحلي بآدابه وأحكامه.

وقال: أن هذا القرار سيكون له أثر كبير في تفوق ابنائنا الطلاب والطالبات فالنتائج على المستوى التربوي والتعليمي تشهد بأهمية دور حفظ وتعلم القرآن في المجتمع، فقد نشرت دراسة علمية قامت بها وزارة التربية والتعليم حصيلتها أنّ 85% من الطلبة المتفوقين دراسياً هم من الدارسين في حلقات ومدارس تحفيظ القرآن الكريم. كما ذكرت دراسة أخرى أجريت في السعودية بنتيجة تؤكد دور القرآن الكريم في تنمية المهارات الأساسية لدى طلاب المرحلة الابتدائية، والأثر الإيجابي لحفظ القرآن الكريم على التحصيل الدراسي في المستوى الجامعي. ولقد أكدت دراسة ميدانية حديثة بأنه كلما ارتفع مقدار حفظ القرآن الكريم؛ أرتفع مستوى الصحة النفسية.

وأبدى عبد العزيز حنفي استعداد خيركم للتعاون مع الوزارة في تأهيل وتدريب معلمي القرآن الكريم بمدارس التعليم العام.

وأشار إلى أن القرار مشجعا وداعما لجمعيات تحفيظ القرآن الكريم في نشر وتعليم كتاب الله الكريم، ودورها التربوي في تربية وتنشئة الأبناء والبنات على الخلق الفاضل والسلوك القويم، ودعم أمن المجتمع وسلامته، ووقاية النشء من الزيغ والانحراف والغلو والإرهاب، وإرساء قيم الوسطية السمحاء لبنات نماء، وتطور لمجتمع آمن ومثالي.

التعليقات

اترك تعليقاً