الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

وزارة الشؤون الاجتماعية بالشراكة مع مجتمع جميل تكرّم 20 يتيماً متفوّقاً

منذ 9 سنة
1
2074
وزارة الشؤون الاجتماعية بالشراكة مع مجتمع جميل تكرّم 20 يتيماً متفوّقاً
الرياض

كرمت وزارة الشؤون الاجتماعية بالشراكة مع مجتمع جميل ( مبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية ) 20 متميزاً من أبنائها الأيتام المتفوقين دراسياً من جميع أنحاء المملكة برحلة لزيارة المعالم الترفيهية والثقافية والتعليمية في اليابان.

وأوضح وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للرعاية الاجتماعية والأسرة الدكتور عبدالله المعيقل أن هذا البرنامج يأتي ضمن مبادرات الوزارة الإثرائية التي تهدف إلى تعزيز التجارب والخبرات المتقدمة، واكتساب المعارف المتنوعة لدى أبنائها الأيتام، وإكسابهم كل ما ينمي معارفهم ويلهمهم التميز.

وبين أن وزارة الشؤون الاجتماعية أوفدت مع أبنائها اثنين من المشرفين إلى جانب أبنائها الأيتام لتسهيل وبذل كل ما من شأنه دعم مسيرة تجاربهم وصقلها نحو التميز، وتهدف هذه الرحلة إلى تكريم الأبناء الأيتام المتفوقين دراسياَ وسلوكياً ومكافأتهم على تميزهم الدراسي، حيث تم اختيار الأبناء من مناطق مختلفة من المملكة ، وتتراوح أعمارهم ما بين 14-18 سنة ويستمر لمدة عشرة أيام .

من جهته أبان مدير البرامج الاجتماعية والصحية في مجتمع جميل عبدالله طلب أنه من خلال هذه الرحلة نسعى لتحفيز الأيتام على التميز الدراسي للمزيد من التقدم الدراسي والتحصيل الأكاديمي، ونعمل من خلال هذا البرنامج على مساعدتهم في تطوير الذات وبناء الشخصية ودمجهم في المجتمع وتقديم نماذج ناجحة ومشرفة.

وأبان أن الرحلة تشتمل على مجموعة من النشاطات التربوية مثل تعلم سلوكيات جديدة غير موجودة لديهم، وممارسة الألعاب التنافسية التي تعتمد على التحدي والاستكشاف والابتكار لما لها من فوائد في بناء علاقات اجتماعية والانصياع إلى الضوابط والقوانين، إضافة إلى زيارة معرض تويوتا اليابان، وأماكن ترفيهية من ضمنها ديزني لاند والمتاحف الالكترونية.

يذكر أن برنامج تنوير للأيتام انطلق عام 2005 م في المملكة، بالتعاون بين وزارة الشؤون الاجتماعية ومبادرة مجتمع جميل، بهدف إحداث فرق في حياة الأيتام، وإدخال شمعة أمل إلى حياتهم، من خلال مشاركة الطلاب الأيتام المتفوقين في رحلات خارج المملكة في نهاية كل سنة دراسية ليطّلعوا على حضارات مختلفة حول العالم.

وخلال الأعوام السابقة تم زيارة العديد من الدول منها فرنسا وماليزيا وتركيا واندونيسيا وسنغافورة، وقد ساهمت هذه الرحلات الثقافية في تطوير شخصيات المشاركين فيها.

التعليقات

ع
عبادي الهلالي عدد التعليقات : 4532 منذ 9 سنة

الف مبروك يا ابطال
وين البنوك السعوديه اللى الارباحها بالمليارات ماتشارك في اي مناسبه اجتماعيه في بلدنا

اترك تعليقاً