الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

بدء محاكمة المتهمين بتفجير المسجد بالكويت

منذ 9 سنة
0
1698
بدء محاكمة المتهمين بتفجير المسجد بالكويت
الكويت

بدأت دائرة الجنايات في المحكمة الكلية في الكويت، اليوم الثلاثاء، بمحاكمة المتهمين في تفجير مسجد الإمام الصادق الذي وقع في 26 يونيو الماضي، وأسفر عن مقتل 26 شخصا، وإصابة 227 آخرين، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية الحكومية “كونا”.

ويمثل أمام المحكمة 29 متهما في التفجير الذي تعرض له المسجد في منطقة الصوابر بالكويت العاصمة، خلال صلاة الجمعة في شهر رمضان المبارك، وكانت النيابة العامة وجهت في 14 يوليو الماضي الاتهام إلى هؤلاء، وأحالتهم إلى محكمة الجنايات، وقالت النيابة آنذاك إنها فرغت من التحقيق والتصرف في الجناية، ووجهت الاتهام فيها إلى هؤلاء، ومن بينهم 7 نساء من أقارب المتهمين، عدا عن المتهم المتوفى الذي انقضت الدعوى الجزائية بالنسبة له بوفاته.

ومن بين المتهمين 7 كويتيين و5 سعوديين و3 باكستانيين و13 شخصا من المقيمين في البلاد بصورة غير قانونية، إضافة إلى متهم هارب لم تعرف جنسيته بعد.

وأمرت النيابة العامة بحبس 24 متهما احتياطيا على ذمة القضية، كما أمرت بحبس 5 من المتهمين الهاربين غيابيا، منهما اثنان ضبطا في السعودية.
وكانت الأجهزة ألقت القبض على السائق الذي أوصل الانتحاري الذي فجر نفسه داخل المسجد، وتبين أنه يقيم في الكويت بطريقة غير قانونية، وكان مختبئا في منزل بمنطقة الرقة.

التعليقات

اترك تعليقاً