الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

نشر المئات من جنود دول التحالف العربي لتأمين عدن

منذ 9 سنة
1
3378
نشر المئات من جنود دول التحالف العربي لتأمين عدن
وكالات

نشر مئات الجنود من دول الخليج الاعضاء في التحالف العربي اليوم حول عدن لتأمين كبرى مدن جنوب اليمن، وفق مصدر عسكري.

وقال المصدر “نزل المئات من الجنود العرب الخليجيين أمس الأحد في ميناء عدن مع العشرات من الدبابات والمدرعات وانتشروا على الفور حول المدينة لتأمينها”.

ورفض المصدر إعطاء المزيد من التفاصيل حول العسكريين والبلدان التي ينتمون اليها مكتفيا بالقول أنها “أكبر قوة ينشرها التحالف على أرض اليمن” منذ بدء الحملة الجوية التي يشنها على قوات الحوثيين وحلفائهم في اليمن في مارس الماضي.

وتمت الإشارة مرارا إلى وجود جنود من دول التحالف العربي في عدن منذ أن استعادت القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي السيطرة عليها في منتصف يوليو، وبدأت القوات الموالية لهادي بدعم من طيران التحالف هجوما واسعا الاثنين لاستعادة قاعدة العند الاستراتيجية في لحج وحماية عدن.

سقطت قاعدة العند في مارس بايدي المقاتلين الحوثيين الذين باتوا يسيطرون على مناطق واسعة في البلاد بما فيها العاصمة صنعاء منذ بدء هجومهم الواسع في يوليو 2014 انطلاقا من معقلهم في محافظة صعدة في الشمال، ويشن التحالف العربي منذ 26 مارس حملة جوية ضد المتمردين الحوثيين اسهمت في استعادة عدن ومطارها ومينائها.

التعليقات

j
jamalco عدد التعليقات : 5962 منذ 9 سنة

في لحمتنا ووحدتنا عزتنا وقوتنا بورك تحالفنا وأجتث الله المجوس الحوثيين ومحروق الوجه علي عبدالله صالح وبورك صقورنا صقور الفضاء دكو معاقل المجوس الحوثين ومحروق الوجه علي عبدالله صالح ولاتبقوا لهم أثرا

اترك تعليقاً