الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد5 مايو

النساء والسيارات الفارهة.. أحد أساليب داعش في الإغراء

منذ 9 سنة
8
4329
النساء والسيارات الفارهة.. أحد أساليب داعش في الإغراء
وكالات

يلجأ تنظيم داعش المتشدد إلى أساليب إغراء كثيرة، وهو ما يجذب إليه بعض الأوربيين كما هو الحال مع الشاب الألماني الذي وقع ضحية خدعة داعشية نجا منها بأعجوبة.

ويرى مراقبون أن أحد العوامل الرئيسة التي ساهمت في انتشار داعش على هذا النحو هو “السخاء المالي” الذي يبديه إزاء المقاتلين في صفوفه.

وتنتسب أعداد واسعة إلى صفوف التنظيم المتشدد لا من باب القناعة بفكرة الجهاد، وإنما نتيجة الأحوال المادية السيئة ولا سيما في المناطق الصحراوية القاسية التي يوجد فيها التنظيم في سوريا والعراق.

وتروي صحيفة الاندبندنت الحكاية المرعبة للشاب الألماني إبراهيم الذي أغراه تنظيم “الدولة الإسلامية” بأربع زوجات وسيارة ثمينة، وذلك في تقرير بعنوان “قصة إبراهيم المرعبة الذي جنده تنظيم الدولة الإسلامية ثم اتهمه بالتجسس”.

وقال التقرير إن “إبراهيم انضم إلى تنظيم الدولة الإسلامية بعدما أغواه التنظيم بأنه سيحظى بأربع زوجات وسيارة باهظة الثمن، إلا أنه فور وصوله من ألمانيا، اعتقلوه بتهمة التجسس، وسجنوه”.

وأضاف التقرير أن “إبراهيم (26 عاما) وهو ألماني من أصل تونسي، سجنه التنظيم في زنزانة ملطخة بالدماء، وأُجبر على سماع أصوات السجناء أثناء قطع رؤوسهم”.

وأوضح إبراهيم أن أصواتهم “كانت تشبه صوت قطة تم دهسها بسيارة مسرعة”.

وأشار التقرير إلى أن مصير إبراهيم كان سيكون مشابهاً لولا أنه تمكن من الهرب بأعجوبة، ولاذ بالفرار إلى المانيا، حيث سلم نفسه للشرطة.

وأكد ابراهيم أنه “يفضل أن يسجن في المانيا على أن يكون حراً في سوريا”، وذلك في تصريحات لصحيفة المانية.

ونوه إبراهيم إلى أن ” تنظيم الدولة الاسلامية ليس له علاقة بالإسلام”.

وقال التقرير إن “قصة ابراهيم شبيهة بقصص العديد من الألمان المسلمين الذين التحقوا بتنظيم الدولة الإسلامية”.

وختم إبراهيم الذي سيمثل أمام المحكمة في المانيا بالقول انه يريد أن تكون محاكمته مثالاً ليعرف العالم أن “تنظيم الدولة الإسلامية خدعة”.

التعليقات

k
khalid عدد التعليقات : 892 منذ 9 سنة

ليسى المال والسيارت الفارهه مايغرى تجنيد الشباب والنساء انما الفساد من جنس ومخدارت احد اسباب الذهاب الى داعش

ا
الهوزاني العتيبي عدد التعليقات : 3667 منذ 9 سنة

لكن هالحين ماعاد فيه مجال لهم نهائيا تركيا اللي كانت تدخل لهم المقاتلين قلبت عليهم وضربتهم وذبحووهم ومنعوا الوصول لهم ….. يعني الطالع منهم مولود والداخل مفقوود ….. هذا ان طلع وسلم مهاب سالم من الحكومات ودولته سجن واضطهاد وتعذيب ويتأخروون مايحااكموونه لعانه علشاان يخس ويقعد عندهم

ا
الهوزاني العتيبي عدد التعليقات : 3667 منذ 9 سنة

يارجال اصلا من قال لك يقدرون يهربون او يحاولون ……. يارجال لو لقوا تراخي بسيط والا تهاون والا مجادل في اوامرهم والا عدم رفعك سلاح ضد السنه ……. ابد مرتد كافر وتولي يوم الزحف واعدام على طول ….. وتقول لي هروب وفرفره بالسيارات …… يارجال حتى ابووك ان ما انضم لك في التنظيم مرتد وكافر وعميل الكفار …. واحد من الجماعة ولدة يدق عليه يقول مع تنظيم الدولة الاسلامية واول شيء اسويه اذا جيتك نحرتك والا قتلتك علشانك مرتد … الا اذا انضميت لنا في التنظيم ……. واول شيء تسووية البرأة من اهلك الاقربون اولى بالمعروف … وتعليماتهم الجديدة اللي لازم تقتل واحد من العسكر قبل لاتنضم لهم والاقربون الاولى بالمعرووف كذلك ………. ولد عمي رايح لهم عقله ممسوح ووقفوا حسابه في تويتر .. ومنعوا الاتصالات معه ومع اهله ….. يارجال اخر صوره له في حسابه مصوور مع خمسه وهو السادس ثلاثة واقفين وثلاثة جلووس ….. وجيهم ودرة وباهته حتى ولد عمي منول مطووع ووجهه ابيض ووجه الصالح واضح … لكن يووم شفت صوورته ماصدقت متغير 360 درجه وجهن اسوود باارد بااهت ….. ومعه واحد والله انك تقووول اخذينه من شهاار …. يارجال ممسووح عقله واضح من صوورته عيوونه لوووح وفمه ملتوي ووجهه اقشر …… ابو سكرووب اللي في سلفي نعمه معه والله …….

ع
عنويي عدد التعليقات : 59 منذ 9 سنة

الشيعة اغباء بشر مستانسين على داعش عشانه في مناطق السنة يقتلون ويغتصبون وفي الاخير يقتلون العراقين منهم والشيعة الستم عراقين او وش انتم؟ يتفرجون بس.. سني وشيعي على جنب.. لو فيهم ذرة من الرجولة وحب لوطنهم ولعراقهم حررو العراق وتوحدو لاكنهم خونا وطائفين والعراق امتلت بالتلوث والفساد مانفعتهم لاايران ولا دينهم الشرك

ف
فوفو 20 عدد التعليقات : 7242 منذ 9 سنة

يعرفون وشلون يضحكون على العقول بس الشرهه على اللي يصدقهم

ا
ابو غريب عدد التعليقات : 81 منذ 9 سنة

حسبنا الله ونعم الوكيل وبس

و
وزير سابق مفحط مشهور حاليا عدد التعليقات : 3 منذ 9 سنة

سيارة باهظة الثمن هههههههههههه ما يمديه يشغل الا وصاروخ على راسه
ولا يروح ياخذ فره في حلب ودير الزور ايش الحكي الفارغ هذا
وقصه ابراهيم من وحي الخيال من وصلهم اتحداه يهرب الا بمساعده اشخاص
هههههههه وصل من المانيا لانهم قالو بنعطيك اربع زوجات وسياره فارهه وصلهم وسجنوه وقالو متجسس تمكن من الهرب ورجع لالمانيا وانتهت القصه ههههههههههههه

م
متقاعد قديم 07 عدد التعليقات : 283 منذ 9 سنة

هذا التنظيم صناعه اليهود وكل من فيه حثاله مجتمعات ومخلفات نواد ليليه وبارات

اترك تعليقاً