الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس2 مايو

سفير البوسنة والهرسك يزور جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية

منذ 9 سنة
0
1762
سفير البوسنة والهرسك يزور جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية
الرياض

قام سفير جمهورية البوسنة والهرسك لدى المملكة حارث هارلي, أمس بزيارة لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية التقى خلالها بمعالي رئيس الجامعة الدكتور جمعان رشيد بن رقوش, الذي قُدم شرحاً عن مهام الجامعة ومناشطها وإنجازاتها في مختلف مجالات الأمن على الصعيد الإقليمي والدولي.

كما جرى خلال الزيارة بحث تطوير التعاون العلمي بين الجامعة والمؤسسات العلمية والأمنية البوسنية في مجالات العلوم الأمنية المختلفة.
ثم تجول السفير البوسني في كلية علوم الأدلة الجنائية، وبعض مرافق الجامعة العلمية ومعارضها, واستمع إلى شرح مفصل من القائمين عليها عن المناشط التي تنفذها لتطوير الأجهزة الأمنية وتزويدها بأحدث المستجدات في مجال العلوم الأمنية سعياً نحو رفع كفاءة منتسبيها لمواجهة متطلبات العصر.

وعبر السفير البوسني, عن تقديره للجامعة لإتاحة فرصة الإطلاع عن كثب على هذه المؤسسة العلمية الرائدة في مجالها، مثمناً الدور الكبير الذي تقوم به الجامعة في مكافحة الجريمة العابرة للحدود وذلك من خلال علاقات الجامعة الدولية المتطورة مع المنظمات ذات العلاقة بمجال تخصصها ومنظمات الأمم المتحدة.

وأكد في الوقت ذاته أهمية تطوير التعاون العلمي بين الجامعة والمؤسسات العلمية والأمنية في البوسنة والهرسك بما يحقق الرسالة والأهداف المشتركة .

وأشاد بما وصلت إليه الجامعة من مستوى علمي متقدم في مجالها على الصعيد الإقليمي والدولي لاسيما في مجال مكافحة الجريمة و الظواهر الإجرامية المستحدثة والقضايا مثار الاهتمام العالمي كالمخدرات وغسل الأموال والإرهاب، ومكافحة الفساد، وحقوق الإنسان، عاداً جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية أحد النماذج المشرفة للتعاون والعمل الدولي المشترك.

وفي ختام الزيارة تسلّم السفير البوسني درع الجامعة ومجموعة من إصداراتها العلمية.

التعليقات

اترك تعليقاً