الاعداد السابقة للصحيفة
السبت27 ابريل

الفرق الشعبية تتألق في صيف الباحة بعروضها المنوعة‎

منذ 9 سنة
4
3094
الفرق الشعبية تتألق في صيف الباحة بعروضها المنوعة‎
الباحه

واصلت عدد من الفرق الشعبية التابعة لوزارة الثقافة والاعلام بمنتزه الثروة الوطني بمحافظة القرى تألقها بتقديم عروضاً فنية مصحوبة بالرقصات الفلكلورية والاستعراضية المعبرة ضمن فعاليات صيف الباحة لهذا العام 36هـ وسط حضور كثيف من السياح وزوار وأهالي المنطقة خصوصاً من العائلات في ضيافة لجنة الفنون الشعبية بمحافظة القرى بقيادة رئيسها محمد سيعد الزهراني حيث قدمت فرق جازان وجدة وعنيزة وفرقة القرى عدداً من الفلكلوريات الشعبية .

وأوضح المشرف على فرق الفنون الشعبية هذال العتيبي أن مشاركة الفرق في صيف الباحة جاء بناءً على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة معرباً عن شكره لكل من أسهم في إنجاح فعاليات تلك الفرق.

وأفاد أن الفرق المشاركة تمثل فرقة دار عُنيزة ، التي تقدم لون الناقوز ، والحوط، العرضة ، والسامري والدوسري ، بمشاركة فرقة الرياض ،وفرقة جدة للفنون الشعبية التي تعرض ألوان العجل ، السمسمية ، والمزمار ، والخبيتي ، بينما تقدم فرقة جازان لون الربش ، والسيف ، ورقصة الشباب، والعزاوي.

وأشار إلى أن برنامج تلك الفرق بدأ من محافظة بلجرشي ، كما أقامه عروضها في محافظة بلجرشي ومقر مهرجان العسل في الباحة ومنتزه الثروة الوطني ، فيما ستواصل عروضها اليوم في محافظة حديقة بلخزمر.

1

3

4

5

7

8

التعليقات

ن
نون عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

الجو جميل هذا من الله ما اختلفنا علية لكن تنقص مراقبه من هيئة السياحة اجل الشقة بكم ؟؟؟
والمهرجانات ؟؟؟؟وين
ويقولون سياحة داخليه ؟!!!

ا
امـيـر الـذوق عدد التعليقات : 2159 منذ 9 سنة

شي جميل

ف
فتامين ((و)) عدد التعليقات : 2716 منذ 9 سنة

واصلت تألقهااااا
كل سنة نفس الموال
عاوزين حاقة جديدة

g
goolf عدد التعليقات : 1654 منذ 9 سنة

الله يهينكم و يسعدكم يا اهل الباحة ما شاء الله جو خلاب و مناظر تأخذ العقل ,,,,, الله يخرجنااااااااااااااااااااااااا

اترك تعليقاً