الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء19 مارس

“التجارة” تطلق خدمة الدفع المباشر OLP في خدماتها الإلكترونية

منذ 9 سنة
1
2120
“التجارة” تطلق خدمة الدفع المباشر OLP في خدماتها الإلكترونية
الرياض

أطلقت وزارة التجارة والصناعة خدمة الدفع المباشر (سداد OLP)، التي تتيح للمستفيدين سداد تكاليف الخدمات بشكل مباشر وسريع إلكترونياً، وقد تم تطبيق الخدمة حالياً في بعض خدمات الوزارة الالكترونية مثل استخراج شهادات المنشأ إلكترونيا، ومن المقرر أن تشمل عددا من الخدمات الأخرى تدريجيا.

وبذلك تعد وزارة التجارة والصناعة أول جهة حكومية تقوم بتطبيق هذه الخدمة في خدماتها الإلكترونية في المملكة، بعد اطلاقها التجريبي مؤخراً من قبل مؤسسة النقد السعودي وبرنامج “سداد”.

وتمكن الخدمة كافة المستفيدين من خدمات الوزارة من إتمام إجراءات سداد تكاليف الخدمات عبر صفحة إلكترونية ضمن إجراءات طلب الخدمة، ودون الحاجة الى مغادرة الموقع الالكتروني للسداد، حيث تتم عن طريق ارتباط مباشر بين الخدمة وصفحة السداد لدى بنك العميل بآلية شبيهة لبعض قنوات الدفع الالكترونية العالمية مثل Paypal.

جدير بالذكر أن وزارة التجارة والصناعة قد أعلنت في وقت سابق تطوير عدد من الخدمات الإلكترونية تضمنت إصدار وتجديد وتعديل السجلات التجارية إلكترونيا ، وإصدار عقود تأسيس الشركات لكترونياً بالربط مع وزارة العدل، وباقة خدمات الكترونية للرقابة باستخدام الأجهزة الذكية، إضافة إلى إصدار التراخيص الصناعية إلكترونياً، وإصدار وتجديد سجلات الوكالات التجارية إلكترونياً، وغيرها من الإنجازات التي تم تنفيذها بأعلى معايير الجودة العالمية.

ويأتي ذلك ضمن اهتمام وسعي الوزارة في تطوير خدماتها وابتكار حلول تسرع في تطبيق الحكومة الإلكترونية، للمساهمة في تعزيز اقتصاد الوطن وخدمة العملاء بشكل أفضل.

وتؤكد وزارة التجارة والصناعة سعيها المتواصل لتطوير الخدمات الإلكترونية، واستخدام أحدث الوسائل التقنية التي تلبي حاجات القطاع التجاري والصناعي في المملكة لما له من تأثير على قوة ومتانة الاقتصاد الوطني.

التعليقات

ع
عبادي الهلالي عدد التعليقات : 4532 منذ 9 سنة

الى الامام يا دكتور توفيق الربيعه انت ومنسوبي وزارة التجاره
التي فعلا من الوزارات اللتي تستحق الاشاده بما تقدمه من خدمات ومراقبه و تطوير منذو ان قدم الدكتور توفيق الى هذه الوزارة

اترك تعليقاً