الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء19 مارس

محمد بن زايد يستقبل وزير الخارجية السعودي

منذ 9 سنة
2
2577
محمد بن زايد يستقبل وزير الخارجية السعودي
أبو ظبي

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مساء اليوم في قصر الشاطئ معالي عادل الجبير وزير الخارجية في المملكة العربية السعودية الشقيقة .

وبحث سموه و وزير الخارجية السعودي العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم مصالحهما المشتركة والاستراتيجية وفق رؤية قيادتي البلدين لتوثيق اواصر التعاون بينهما.

واستعرض الجانبان – في اللقاء الذي حضره سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الأمن الوطني وسمو الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان وزير الخارجية – عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك المعنية بدعم مسيرة العمل الخليجي في مواجهة التحديات وتعزيز الاستقرار والأمن والتنمية في المنطقة.

وعبر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان عن ايمانه العميق بمحورية الدور السعودي بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وبقناعته الثابتة ان المملكة العربية العربية السعودية تمثل حجر الاساس للخروج بالمنطقة العربية من حالة عدم الاستقرار التي تعصف بها .

وأشار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في هذا الصدد الى اعتزازه بالشراكة السعودية الاماراتية بما يعود بالخير على البلدين والمنطقة ..مؤكدا سموه ان هذا التلاحم الذي نشهده هو ما نصبو اليه والى تعزيزه دوما ..وقال سموه ان قراءة القيادة السعودية للتطورات في المنطقة هي قراءتنا ومن خلال العمل المشترك الذي يجمعنا مع الرياض والدول الشقيقة بامكاننا ان نحقق الكثير على صعيد استقرار دولنا وتنميتها وازدهارها .

وتطرق الحديث إلى مجالات التنسيق والتشاور بشأن عدد من الملفات الإقليمية وفي مقدمتها التحالف العربي لإعادة الأمل في اليمن لدعم الشرعية للحكومة اليمنية ومساعدتها في بسط الأمن والاستقرار في اليمن والتصدي للجماعات التخريبية التي تسعى لتقويض أسس الاستقرار في المنطقة .

واكد الجانبان على اهمية نجاح الجهود المشتركة لدعم الشرعية في اليمن بما يعود خيرا على اليمنيين أمنا واستقرارا على المنطقة .

كما تناول اللقاء تبادل وجهات النظر حول تطورات ومستجدات القضايا الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية وبشكل خاص الملفات الحساسة في المنطقة.

حضر اللقاء معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية ومعالي علي بن حماد الشامسي نائب الامين العام لمجلس الامن الوطني.

التعليقات

ط
طير شلوى عدد التعليقات : 475 منذ 9 سنة

رحم سعود الفيصل مهندس السياسة الخارجية السعودية

ا
امـيـر الـذوق عدد التعليقات : 81 منذ 9 سنة

بالتوفيق

اترك تعليقاً