الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء19 مارس

مباحثات ثلاثية سعودية – أمريكية – روسية في الدوحة اليوم

منذ 9 سنة
5
2501
مباحثات ثلاثية سعودية – أمريكية – روسية في الدوحة اليوم
وكالات

يبحث وزير الخارجية عادل الجبير خلال اجتماع ثلاثي يعقد في الدوحة اليوم مع نظيريه الأمريكي والروسي عددا من الملفات، في مقدمتها الاتفاق النووي مع إيران والتحركات من أجل السلام في سوريا واليمن وليبيا والتحالف الدولي ضد تنظيم «داعش الإرهابي» والاستقرار في منطقة الخليج.

تأتي زيارة وزير الخارجية الروسي للخليج وهي الأولى بعد توصل مجموعة (5 + 1) لاتفاق مع إيران بشأن البرنامج النووي لطهران بعد 12 عاما من المفاوضات المضنية.

وكان وزير الخارجية الأمريكي قد وصل إلى القاهرة أمس في زيارة لمصر لبحث التطورات الأخيرة في المنطقة وللمشاركة في الحوار الاستراتيجي المصري – الأمريكي الذي يمثل فرصة لترسيخ العلاقات الثنائية وذلك قبل التوجه لقطر اليوم.

وتناول كيري خلال زيارته تطورات المنطقة وعلى رأسها الوضع في سوريا واليمن وليبيا وعملية السلام ومكافحة الإرهاب وبحث دعم علاقات التعاون بين مصر والولايات المتحدة، كما سيشارك في الحوار الاستراتيجي المصري – الأمريكي الذي يمثل فرصة لترسيخ العلاقات الثنائية، ويعكس قوة وأهمية الشراكة المستمرة بين مصر والولايات المتحدة.

ويتوجه كيري اليوم الأحد إلى قطر حيث سيلتقي مع نظيره الروسي سيرجى لافروف ومع وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي غدا الاثنين لتناول عدد من الملفات.

التعليقات

د
دويشر عدد التعليقات : 530 منذ 9 سنة

كفيت ووفيت يا طير شلوى

ا
الشريف عدد التعليقات : 3006 منذ 9 سنة

امين

فعلاً العدو الخفي

ط
طير شلوى عدد التعليقات : 475 منذ 9 سنة

كل هالمباحثات في قطر لمااااااااااااااااااااااااذا قطر؟؟؟؟؟
الاجتماع في جحر الحية قطر العدو الخفي للسعودية قاتلهم الله ابناء موزة احفاد الفرس ورد كيدهم في نحورهم

ا
امـيـر الـذوق عدد التعليقات : 81 منذ 9 سنة

على خير

ع
عبدالعزيز الزهراني عدد التعليقات : 2671 منذ 9 سنة

قال ايش قال من أجل السلام في سوريا واليمن وليبيا والتحالف الدولي ضد تنظيم «داعش الإرهابي» والاستقرار في منطقة الخليج يارااجل سوريا وانتهت البنيه التحتيه نهاياء ووفايات بلالاف وليبيا تدمررت نهائيا والعرااق لازال في انتكااسه لا اتوقع لها نهايه او تووقف اي سلام وهذي الاوضااع لها سنين من الدمار والقتل اين انتم عن سوريا من اوول الزمان اما الان سوريا خااصه لاتنتظر منكم شيا …العلم وما فيه انتم لاتريدون سلام لشررق الاوسط ايها الغرررب وهذا الوضع الذي بحثتم عنه وانتجتم وخططتم ونجحتم بالووصوول اليه وايران حليفكم قبل وبعد هذي المشكلات بطلوا اجتماعاات وكذب على العررب فكل شي باان واتضح ….والله يحمي دوول الخليج والله لايجعلها تنتظر فزعه او اجتماعات كاذبه منكم والي مايحمي نفسه يتحمل مايجيه لابد من دوله الاعتمااد على نفسها وتنظيم جيشها وعلى راسها بلادي حفظها الله من كل شرررر….

اترك تعليقاً