الاعداد السابقة للصحيفة
السبت4 مايو

الكشف عن ملابسات سقوط طائرة عائلة “بن لادن” والخيوط المؤدية لفك لغز تحطمها

منذ 9 سنة
8
7682
الكشف عن ملابسات سقوط طائرة عائلة “بن لادن” والخيوط المؤدية لفك لغز تحطمها
متابعات

كشفت الشرطة وصحف بريطانية عن تفاصيل جديدة حول ملابسات تحطم الطائرة الخاصة التي أودت بحياة ثلاثة من أفراد عائلة “بن لادن”، فيما يباشر مكتبا تحقيقات الطيران في بريطانيا والسعودية تحقيقاتهما في الحادث لحل لغز سقوط الطائرة.

وقال متحدث باسم شرطة مقاطعة هامبشاير البريطانية، وفقاً لما نقلته “الشرق الأوسط” إن أفراد أسرة بن لادن الذين قضوا في الحادث كانوا متوجهين لبريطانيا لقضاء العطلة.

وذكرت تقارير صحفية بريطانية، أن الطائرة وأثناء محاولة الهبوط اصطدمت بمعرض لبيع السيارات بالقرب من خط نهاية مدرج الهبوط في مطار “بلاكبوش” جنوبي لندن، ما أدى لاشتعال النار فيها، وتحطم عدد كبير من السيارات بالمعرض، فيما رجّحت متحدثة باسم خدمة الإسعاف أن يكون ربّان الطائرة تجاوز المدرج المخصص للهبوط، مما أدى لاصطدامه بالمعرض وتحطم الطائرة.

فيما أكد متحدّث باسم مطار بلاكبوش أن الطائرة من طراز “إمبراير فينوم 300″، وأنها تقدّر بنحو 9.3 مليون دولار، وأن حادث اصطدامها وقع في تمام الساعة الثالثة و9 دقائق من ظهر الجمعة بتوقيت جرينتش.

من جهة أخرى، يباشر مكتب تحقيقات حوادث الطيران البريطاني والممثل المعتمد من مكتب تحقيقات الطيران بالمملكة، التحقيق في الحادث، وأكد مصدر مختص في سلامة الطيران أن التحقيقات ستعتمد على أكثر من طرف لحل لغز سقوط الطائرة.

وأوضح المصدر أن التحقيقات ستعتمد على جهاز تسجيل المعلومات (الصندوق الأسود) لتسجيله لجميع بيانات الرحلة (الوقت، وسرعة الطائرة، واتجاها للحظة الأخيرة، ووضع الأجزاء المتحركة في الطائرة)، وكذلك المحادثات المسجلة في قمرة القيادة وبين برج المراقبة.

وأضاف بأن المحققين من المنتظر أن يعودوا إلى سجلات الطائرة الفنية للكشف عن أعمال الصيانة التي أُجريت للطائرة مؤخراً، وكذلك سجل الكابتن لمعرفة عدد ساعات الطيران والملاحظات التي سُجلت عليه عدد الدورات التدريب التي نالها، بالإضافة إلى الشركة المصنعة للطائرة، للاستعلام منها عن صنع الطائرة وكيفية عملها ووقت تعطلها وغير ذلك.

التعليقات

ا
ابو جنى عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

هذا رزق من ربك .. والحمد لله أن الرزق بيده وليس بيد عباده فقد صدق الحق حيث قال :(قُلْ لَوْ أَنْتُمْ تَمْلِكُونَ خَزَائِنَ رَحْمَةِ رَبِّي إِذًا لَأَمْسَكْتُمْ خَشْيَةَ الْإِنْفَاقِ ۚ وَكَانَ الْإِنْسَانُ قَتُورًا)
[سورة اﻹسراء 100]

ط
طير شلوى عدد التعليقات : 475 منذ 9 سنة

هالحضارم اكلوا البلد في رخاءه وشدته والكوا الاخضر واليابس

ا
امـيـر الـذوق عدد التعليقات : 81 منذ 9 سنة

الله يرحمهم

ع
عبدالعزيز الزهراني عدد التعليقات : 2671 منذ 9 سنة

رحمهم الله تتعدد الاسبااب والمووت واحد …

ع
عبدالعزيز الزهراني عدد التعليقات : 2671 منذ 9 سنة

صحيح بس تتوقع ريااح او بفعل فااعل ؟؟؟؟ وبنفس الطريقه ابنائه !!!!! في شي بالعلم …

ف
فارس الضاري عدد التعليقات : 1079 منذ 9 سنة

الله يرحمهم ويتجاوز عنهم
اللحين يقولون حادث ارهابي والاسم يعرفونه ويخافون منه

س
سعدالقرني عدد التعليقات : 411 منذ 9 سنة

نفس مصير ابوهم
محمد
ضربت به الرياح فجبل الهدا وانفجرت طيارته ومات والسايق حقه
اقول ياعايلةبن لادن
عيشو معاناعلى سطح الارض
مالكم ومال الجو

ا
الشريف عدد التعليقات : 3006 منذ 9 سنة

لله ما اعطى ولله ما اخذ

وكل شيء عندك بمقدار

الله يرحمهم

اترك تعليقاً