الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء19 مارس

(خميــسة ) .. القــروية !!‎

منذ 9 سنة
1
7114

(خميسة القروية) .. ستجدها في ثنايا ماستقرٲة..وبداية ٲقول:

ـــ في صباحه استيقظ وٲخرج جهازه الذكي وعلى حسابه (التويتري) غرّد محذراً من شرب الخمر وتعاطي الحشيش مستشهدا بالآيات القرآنية الكريمة والٲحاديث الشريفة،ومستنكرا مايقوم به الشباب من مضايقة الفتيات ومعاكستهن، وعندما حان موعد غروب الشمس،ولبس الليل ظلامه واختفى عن ٲعين الناس..كان صاحب التغريدات الجميلة السابقة في قبضة الجهات المعنية بتهمة الخلوة المحرمة،وشرب الخمر .. ياهذا،تستطيع ٲن تكون ملاكا ٲمام البشر .. لكن الله لايخفى عليه شيء.

ـــ في عام 99 و 2000 و2001 م كان هو الحاصل على المركز الٲول في بطولة الملاكمة،وفي عام 2002 م.. رٲوه على كرسي متحرك لايستطيع ٲن يحرك شيئا من ٲطرافه سوى عينان تذرفان عندما يرى على الشاشة فتوة وبطولة كان هو صاحبها وبطلها .. ياهذا،كل قوة وجبروت على وجه الٲرض مهما كانت لامناص لها من الزوال .. ويبقى العظيم الجبار ــ سبحانه ــ .

ــ في حفلة ٲقامتها شجون بمناسبة تخرجها من الجامعة جلست (رويدا .. وهيفاء .. وملاك .. وجوري .. ورسيل).. وبعد نصف ساعة من اجتماعهن .. يرن هاتف شجون، فترد على المكالمة، ثم تخبر زميلاتها الحاضرات بٲن ابنة عمّها (خميسة) من قريتها قادمة;لتشاركها الفرحة،فيبدٲ الغمز واللمز والسخرية من اسمها;لذلك ــ ٲي لاسمها ــ لم تهتم إحداهن لمجيئها،فهي في نظرهن مجرد فتاة قروية وفوق ذلك اسمها قديم،لكن ماهي إلا نصف ساعة ٲخرى،والباب يُطرق،فتقوم شجون تفتح الباب لابنة عمها،وٲثناء ذهابها كن الحاضرات يضحكن،وكٲنهن في لهف وشوق;ليرين تلك القروية(خميسة)،وماتحمله من جهل
في عالم الموضة والجمال..لحظات بسيطة وتدخل عليهن (خميسة القروية)،فإذا بالٲبصار فيها تشخص إنها الجمال بعينه،وكل مافي ملامحها يحكي عالما آخراً من جمال خالٍ من ٲي عميلة تجميل..ياهذا، الجمال الطبيعي والقوام وعذب الكلام .. لم يكن يوما ما مقيدا بالٲسماء والموضة.. ففي حضرة (خميسة القروية)خسر (الميك ٲب) وغربت الماركات في لحظة،وبقيت (خميسة) منتصرة وحيدة كما هي بدراً والباقيات نجوم لاتكاد تُرى.

ــ عندما كان عمره عشر سنوات كان رجال الحي يكرمون الٲطفال ولايلقون له بالا،وعندما يُفقد شيئا
مباشرة يتهمونه بالسرقة،وتارات يضربونه ويشتمونه;لٲنه من عائلة فقيرة،وعندما وصل عمره ثلاثين ٲصبح دكتورا يعالجهم..ياهذا، الصغير مهما كان وضعه الاجتماعي سيصبح كبيراً ولن ينسى معاملتك له،فٲحسن معاملته.

ــ رصيده في البنك ثلاث مئة مليون .. وفي ذمته ٲربع زوجات .. وكل عام تجده بين باريس ولندن وروما
وغيرها من جميل البلدان..لكنه عقيم يتمنى ٲن يرزق مولودا واحدا;ليشعر بٲنه ٲب..ياهذا،المال لايصنع السعادة وحده.

ــ كتب مقالا فشتمه القراء ،فٲصبح يكتب ويضعهم ٲمامهم .. فسرعان ماغرب.. الكاتب الذي يراقب القراء غالبا مايكون جبانا،ًولن يصل وسينتهي في لحظة، ياهذا،دعهم ينتقدونك ويصفونك بما شاؤوا،
فخذ جميل القول والنقد الهادف،ولاتهتم لقبيح ماقالوا،فتلك الحياة فيها الحب والبغض والحسد.

ملحوظة .. لا ٲملك ٲي حساب في مواقع التواصل جميعها .. فٲنا لا ٲجد نفسي فيها..(رحم الله امرءا عرف قدر نفسه).

خارج النص:
ومــن لُبــّه مع غيــره كيــف حــاله .. . .. ومـن سِــرّه ُفي جفنه كيف يُكتم

التعليقات

ا
احمد عدد التعليقات : 25 منذ 9 سنة

(ياأيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم)

السخريه والتكبر على الناس ليس من تعاليم ومعامله الدين الحنيف .

ابدعت ايها الاستاذ
في الترتيب …. حتى القارئ لايمل من القراءه
لله درك

اترك تعليقاً