الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

مصر: لا نتوقع منحاً جديدة من دول الخليج ولكن سيدعمونا بالنفط

منذ 9 سنة
7
3747
مصر: لا نتوقع منحاً جديدة من دول الخليج ولكن سيدعمونا بالنفط
القاهره

قال وزير التخطيط المصري أشرف العربي اليوم السبت إنه لا يتوقع منحا جديدة لمصر في 2015-2016 من دول الخليج ولكن أتوقع دعما للمواد البترولية.

وأعرب الوزير في مقابلة مع رويترز عن عدم توقعه حصول بلاده على منح جديدة من دول الخليج خلال السنة المالية الجارية 2015-2016 التي بدأت في الأول من يوليو تموز لكنه قال إن مصر قد تحصل على دعم في صورة مواد بترولية.

وأضاف “ليس هناك منح خلال 2015-2016 لكن قد يكون هناك دعم لاحتياجات البلاد من المواد البترولية. وهناك مفاوضات فيها بالفعل مع السعودية والكويت والإمارات.الناس دي وقفت مع مصر وقفة محصلتش.”

كانت مصر تلقت مليارات الدولارات في صورة منح وقروض ومنتجات بترولية من السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت منذ أن عزل الجيش الرئيس السابق محمد مرسي في يوليو تموز 2013 عقب احتجاجات حاشدة على حكمه.

وكانت المساعدات بمثابة شريان حياة للاقتصاد المصري.

وقال الوزير إن بلاده ستلجأ لسوق السندات الدولية للمرة الثانية في 2015-2016.

وأضاف العربي “الدين الخارجي لنا مازال في مرحلة الأمان وهذا سيدفعنا للخروج للسوق العالمية للسندات في 2015-2016 . قيمة الطرح سيتم تحديدها وفقا لاحتياجات البلاد.”

وباعت الحكومة المصرية سندات دولية لأجل عشر سنوات قيمتها 1.5 مليار دولار في يونيو حزيران في أول إصدار من نوعه خلال خمس سنوات وهو ما يظهر عودة الاستقرار الاقتصادي والسياسي إلى البلاد بعد انتفاضة 2011.

التعليقات

س
سعودي عدد التعليقات : 23 منذ 9 سنة

ان اللة لايصلح عمل المفسدين صدق اللة العظيم

a
akms عدد التعليقات : 18 منذ 9 سنة

كلامك صحيح 100% الله يوفقك على هذا الكلام الجميل

ا
ابن العنوز عدد التعليقات : 27 منذ 9 سنة

ابو لما بلعكس نظرت الشابين الي فوق صحيحه ميه ب الميه ي اخي لو نتعامل مع العالم ب النظام والند ب الند ماهو خطاء مو نروح نعطيهم ب المليارات وثاني يوم نقرا السفاره السعوديه مكسره ب مصر صدقني نظرتنا صح لكن انت قلبك طيب زياده عن اللازم واتمنى المليارات الي تروح برا تصرف علينا حنا ابناء هالوطن واحق من غيرنا ب هذه الثروات وانت تقول الجيش المصري اقوى جيش اقول لك كان زمان هالكلام صدقني الحين ماعاد فيه جيش قوي واخر ضعيف كل دوله وحسب عتادها مو ب افرادها هذا قبل يوم الحروب بالسيوف ممكن نقول كلامك صح ومنطقي بس الحين لا

ا
ابولما عدد التعليقات : 947 منذ 9 سنة

مع احترامي لتعليقاتكم ..الامور لاتحسب بهاالطريقه
مصر الجيش الاقوى حاليا والدوله الكبرى سكانا
وسقوط مصر وخرابها سيعرض المنطقه بالكامل
لعدم استقرار.
يااخوان نحن نظرتنا قصيره لاكن الدوله نظرتها طويله
وحكيمه ..
نحن لانعيش لوحدنا بالعالم ولدينا التزامات تجاه الجميع.

ا
الواقع عدد التعليقات : 7646 منذ 9 سنة

سياسة الابتزاز بسبب تهاوننا ولا تعترف بقدرتنا ونحب دئما ان نكون اتباع لهم يجب التعامل الند لند فقط بدون ابتزاز مادي ومصلحي

ع
عبداله محمد الشهري عدد التعليقات : 700 منذ 9 سنة

شمخت وتطاولت والراجل يتحدث بثقة وكأن دول الخليج جعلت لخدمة مصر ’ كل دولة تخدم نفسها خاصة وأن الدول التي تتغير حكوماتها بصفة مستمرة لايعتمد عليها أبدا ومصر ماعمرها في يوم من الأيام كانت صديقة لدول الخليج حتى أن المساعدات تقدم لها بالمليارات وفي اليوم الثاني الصحافة المصرية تشن هجومها على الدولة اللي قدمت لها المساعدة ولما تناقش حكومة مصر قالوا دول عيال ماحدش بياخد بكلامهم سيبوهم يقولوا اللي يقولوا ولهدا مصر فقدت دورها منذ زمن بعيد ولم يعد يعتد بها مطلقا بس ياليت يفكوننا من شرهم بس

j
jamalco عدد التعليقات : 5962 منذ 9 سنة

مصر بالدم بالروح نفديكي يرض الكنانه يمصر تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر وتحيا الأمه العربيه وبغيضهم يموتوا خوارج العصر الإخوان يفرفصو فدمه حرج خيبهم الله

اترك تعليقاً