الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس18 ابريل

القبض على متسلليْن حاولَا العبور بطريقة غير شرعية

منذ 9 سنة
0
2349
القبض على متسلليْن حاولَا العبور بطريقة غير شرعية
الخفجي

مكنت دوريات حرس الحدود بالمنطقة الشرقية، من إحباط حالتيْ تسلل، كما ضبطت مخالفة صيد بالأماكن الممنوعة، وأنقذت قارب نزهة قد تَعَطّل في عرض البحر.

النقيب عمر الأكلبيوفي التفاصيل، أوضح المتحدث الرسمي بقيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية النقيب عمر الأكلبي، أن دوريات حرس الحدود البرية بقطاع الخفجي، تمكنت من القبض على شخصين كانا مُتّجهيْن من أراضي المملكة إلى أراضي دولة الكويت الشقيقة سيراً على الأقدام، في محالة لعبور الحدود بطريقة غير مشروعة (التسلل)؛ حيث جرى تفتيشهم ولم يُعثر معهم على أي من الممنوعات أو المحرمات.
وفي سياق متصل، أحبطت دوريات قطاع بطحاء، حالة تسلل إلى الداخل سيراً على الأقدام لشخصين من جنسية آسيوية؛ حيث تم القبض عليهما، وتفتيشهما، وجرى إحالتهما للتحقيق واستكمال الإجراءات النظامية بحقهما.

وعلى صعيد آخر وأثناء قيام دوريات حرس الحدود البحرية بقطاع الخبر بعملها المعتاد، شاهدت زورقاً وعلى متنه ثلاثة أشخاص، وهو يمارس الصيد في منطقة محظورة بالقرب من الشاطئ؛ حيث تم القبض عليه وتفتيشه، والتأكد من خلوّه من الممنوعات أو المحرمات، وجرى إحالته للتحقيق؛ تمهيداً لتطبيق النظام بحقة؛ لقاء ارتكابة مخالفة لائحة الأمن والسلامة، كما أنقذت الدوريات الساحلية بنفس القطاع شخصاً كان يستنجد أثناء ممارسته السباحة، وعلى الفور تم انتشاله، واتضح أنه يعاني من الإجهاد، وتم نقله إلى مستشفى الملك فهد بالظهران للاطمئنان على صحته.
“فيما” قال النقيب الأكلبي: إنه ورد بلاغ يفيد بتعطل قارب نزهه بعرض البحر، وعلى الفور تم توجية الدوريات البحرية للبحث عنه، والعثور عليه، والذي تأكد من أن سبب العطل نفاد الوقود؛ حيث تَمّ تقديم المساعدة له وقطره إلى مركز النزول، والتأكد من سلامة طاقم الزورق، وهم بصحة جيدة ولله الحمد.

و”نوّه” الأكلبي بأن قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية لن تتهاون في تطبيق التعليمات والأنظمة الخاصة بأمن الحدود ولائحة الأمن والسلامة؛ من خلال فرض العقوبات والغرامات المشددة على المخالفين؛ داعياً في الوقت نفسه المتنزهين والصيادين إلى أخذ احتياطات السلامة أثناء الإبحار أو التواجد على شواطئ المنطقة، والتقيد بتعليمات حرس الحدود، والتواصل مع رقم الطورائ 994 عند أي حدث لا قدر الله.

التعليقات

اترك تعليقاً