الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

“الاجتماعية” توافق على تأسيس أول جمعية رياضية للاعبي الكرة القدامى

منذ 9 سنة
0
1741
“الاجتماعية” توافق على تأسيس أول جمعية رياضية للاعبي الكرة القدامى
الرياض

صدرت موافقة وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد القصبي، على تأسيس أول جمعية رياضية تحت مسمى ” جمعية رعاية لاعبي كرة القدم القدامى “.

وكشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية المساعد للتنمية مشوح الحوشان أن الوزارة بانتظار تحديد موعد الاجتماع التأسيسي من قبل المؤسسين لانتخاب أول مجلس إدارة وبدء ممارسة أعمالها , مبيناً أن الجمعية تضم في عضويتها عدداً من لاعبي كرة القدم القدامى ورؤساء أندية سابقين ورجال أعمال لهم علاقة بكرة القدم من خلال عضويتهم الشرفية للأندية ووكلاء لاعبين ، ومهتمين بالعمل الخيري.

وأوضح أن الجمعية تهدف إلى تقديم الرعاية الاجتماعية والمساعدات المالية للمحتاجين منهم والخدمات الصحية والسكن وغيرها من احتياجاتهم.

وأكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية المساعد للتنمية أن الأنظمة تتيح لمن يرغب الانضمام لعضوية الجمعية بعد الاجتماع التأسيسي.

وأشار إلى أن الموافقة تأتي ضمن استراتيجية وزارة الشؤون الاجتماعية التنموية الجديدة ومن ضمنها التوسع في الترخيص للجمعيات والمؤسسات الخيرية و التعاونية لتكريس الجهود التنموية والمنفعة في المجتمع المحلي والتي تقوم على مبدأ المشاركة الجماعية الإيجابية ، مع التركيز على الفئات الاجتماعية التي تحتاج أكثر من سواها لتطوير قدراتها وزيادة كفاءتها وتحسين أوضاعها ، وأن تشمل هذه الجمعيات مختلف الاهتمامات والمناشط والخدمات لتكون مكملة ورافداً مهماً للجهود التي تبذلها وزارة الشؤون الاجتماعية ومنظمة للجهود الأهلية التطوعية في المجالات كافة.

وأفاد الحوشان أن وزارة الشؤون الاجتماعية تدعم وتشجع و تستقبل وترخص للأفراد الراغبين في تأسيس مؤسسات و جمعيات ذات طابع خيري أو تعاوني لما في ذلك من تحقيق لرؤيتها في تنمية المجتمع , مشيراً إلى أن عدد الجمعيات المسجلة بوزارة الشؤون الاجتماعية بلغ 679 جمعية خيرية منتشرة في مختلف مناطق المملكة ومنها جمعيات متخصصة لخدمة فئات معينة.

التعليقات

اترك تعليقاً