الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

عُمانيون يشاركون في الموسم السياحي بعسير

منذ 9 سنة
0
2284
عُمانيون يشاركون في الموسم السياحي بعسير
أبها

يشارك عدد من الباعة العُمانيين في الموسم السياحي بمنطقة عسير ، من خلال عرض المنتجات التي تشتهر بها سلطنة عُمان للزوار والمصطافين .

ويعرض الباعة العُمانيون عدداً من المنتجات منها ، الحلوى العُمانية ، والبخور، وجوز الهند ، في العديد من المواقع والمتنزهات وتحديداً في منتزه السودة ، حيث يلحظ الزائر تواجدهم أمام معروضاتهم وبلباسهم العُماني التقليدي، مساهمين في إثراء الحركة الاقتصادية .

ويحظى البائع العُماني بثقة المتسوقين ، فمنذ عشر سنوات والعُمانيون يستهدفون موسم الصيف في منطقة عسير ، مشيرين إلى أنهم يستعدون للموسم منذ وقت مبكر ليحطوا رحالهم قبل شهرين من دخول الموسم .

من جانبه أوضح سالم بن خلفان القريني وهو من أقدم العمانيين المتواجدين في السودة في موسم الصيف – إلى أن جميع المعروضات التي يعرضها من الصنع المنزلي ، وفي مقدمتها الحلوى المصنوعة من الزعفران والهيل والسمسم ، حيث تجد هذه البضاعة رواجاً كبيراً لدى المتسوقين ، وتتراوح أسعار الحلوى من 30 إلى 60 ريالاً ، لافتاً النظر إلى أن عصير جوز الهند يأتي في المرتبة الثانية ، إذ تبلغ قيمته عشرة ريالات، فيما يأتي البخور في المرتبة الثالثة .

من جهته كشف البائع سعيد بن سالم أنه قام بإحضار تسع سيارات في كل سيارة ما بين 1500 و2000 حبة من جوز الهند والحلوى العمانية، تصل إلى 200 كيلو جرام من كل نوع ، مشيرا إلى أن المنتجات تشهد إقبالاً واسعاً من الزائرين، لافتاً النظر إلى أن العمل يبدأ يومياً من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السابعة مساء.

بدوره أكد البائع العماني أمجد أن المبيعات تتجاوز 90 ألف ريال في الموسم السياحي للشخص الواحد، مبينا أن منطقة عسير تمتلك مقومات سياحية مما شجعه للقدوم إليها .

التعليقات

اترك تعليقاً