الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

شركتان سعودية وأسترالية تقدمان حلولا تطويرية لمكيفات منى

منذ 9 سنة
1
2466
شركتان سعودية وأسترالية تقدمان حلولا تطويرية لمكيفات منى
متابعات

كد مصدر مسؤول في وزارة المالية أن الملاحظات التي رصدتها الجهات الحكومية والأهلية حول ضعف دفع الهواء خلال تجربة تدشين المكيفات الجديدة التي تمت في 73 مخيما خلال موسم حج 1435هـ تم طرحها على لجنة الحج العليا ووزارة الحج، كما تم عرض عدد من الخيارات والحلول المقترحة لتطوير أداء وكفاءة المكيفات، وبعد أن ثبت عجز الشركة المنفذة لتجربة العام الماضي عن تحقيق جميع المتطلبات واستيفاء كافة الملاحظات المرصودة من الجهات المشاركة حتى يتم تعميم التجربة.

تم استقبال عرض شركتين متخصصتين في مجال التكييف والتبريد وصناعة المكيفات، إحداهما وطنية والأخرى أسترالية، بحلول تطويرية، وعلى الفور تم العرض على لجنة الحج العليا ووزارة الحج ومعهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة ووزارة الشؤون البلدية والقروية، مبينا أن منتصف الأسبوع المقبل سيشهد انعقاد اجتماع نهائي لاختيار أحد العرضين من إحدى الشركتين و فقا لـ”عكاظ”.

وأوضح المصدر نفسه أنه تم الاتفاق مع الشركة الوطنية ومقرها المنطقة الشرقية على توفير مكيفات جديدة وفق العرض المقدم منها، على أن يتم تركيبها خلال الأسبوعين المقبلين، وهي بميزات تطويرية وزيادة سرعة دفع الهواء إلى (6) آلاف CFM، مقارنة بالسابقة التي تصل إلى (5) آلاف CFM، ووصلت المكيفات إلى مكة المكرمة.

كما تم الاتفاق مع الشركة الأسترالية على توفير المكيفات بمواصفات “صحراوي مطور” يحتوي على فيبر كلاس خارجي يتحمل درجات الحرارة العالية، ويتم غسلها أوتوماتيكيا بعد تشغيل مدة 24 ساعة منعا لترسب الأملاح.

وكانت وزارة المالية قد استبدلت 73 جهاز تكييف صحراوي في مخيمات الحجاج في منطقة “ربوة منى” كتجربة بأجهزة جديدة تعمل بنظام مبتكر يمزج بين الصحراوي والتبريد بالفريون في موسم الحج الماضي.

التعليقات

ا
الوليف عدد التعليقات : 9747 منذ 9 سنة

شركة وطنيه مقرها المنطقه الشرقيه هوفيه غير الزامل

اترك تعليقاً