الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

الخارجية الأمريكية توافق على صفقة أسلحة للمملكة بقيمة 5.4 مليارات دولار

منذ 9 سنة
3
5011
الخارجية الأمريكية توافق على صفقة أسلحة للمملكة بقيمة 5.4 مليارات دولار
وكالات

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”، موافقة وزارة الخارجية على صفقة تسليح للسعودية بقيمة 5.4 مليارات دولار، تحصل بموجبها الرياض على صواريخ «باتريوت» المتقدمة باك-3 التي تصنعها شركة “لوكهيد مارتن”، بالإضافة إلى صفقة ذخيرة بقيمة نصف مليار دولار.

وقالت وكالة التعاون الأمني الدفاعي الأمريكية، الخميس: إن “الصفقة ستفيد شريكًا هامًا للولايات المتحدة في الشرق الأوسط”.

وأضافت الوكالة: أن “المملكة طلبت 600 صاروخ “باك – 3″ وملحقاتها، وقد تم إخطار الكونجرس بذلك الثلاثاء”.

ويأتي هذا بعد إبرام اتفاق نووي هام مع إيران، ويمكن أن تسهم صفقة الصواريخ في طمأنة السعودية بشأن الالتزام الأمريكي بأمنها.

وأكدت “لوكهيد مارتن” المنتجة لمنظومة الصواريخ الاعتراضية باتريوت، في بيان لها، أنها «تدعم الحكومة الأمريكية والمملكة العربية السعودية وهما تناقشان الصفقة المحتملة لصواريخ باك-3 الإضافية، في إطار تطوير سلاح الدفاع الجوي الملكي السعودي”.

وصواريخ “باتريوت” “باك – 3” عبارة عن منظومة دفاع جوي متقدمة لاعتراض الطائرات المغيرة والمقاتلات والصواريخ، وتخدم حاليًا في جيوش كل من الولايات المتحدة وهولندا وألمانيا واليابان وتايوان والإمارات العربية المتحدة.

ووافقت الخارجية الأمريكية، يوم الأربعاء، أيضًا على صفقة ذخيرة محتملة للسعودية قيمتها 500 مليون دولار.

وقال متحدث باسم الخارجية: إن “تلك الصفقة المقترحة هي لإعادة تزويد القوات البرية السعودية بما يمكنها من مواصلة حماية الحدود الجنوبية للمملكة من هجمات تشنها جماعات مسلحة”، في إشارة إلى هجمات مليشيات الحوثيين في اليمن.

التعليقات

ا
المحقق ربيعان عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

الغرب يطلق علينا كلبه لكي نشترى خردواته من السلاح،السعوديه لاينقصها المال والرجال استغرب من عدم نقل التكلولوجيا العسكريه لنا وتدريب شباب الوطن،فالسلاح الذي لاتصنعه لن يفيدك اذا اختلفت مع من باعه لك،ثانيا لو منحت امريكا كل سلاحها فان ايران النوويه سوف تتفوق عليك باعتبار الهجوم النووي يحقق ضربه استباقيه مميته،نحن نثق بحكومتنا واسال الله ان يحفظ بلاد الحرمين.

ا
الواقع عدد التعليقات : 7646 منذ 9 سنة

يا ليت مزيد من الصواريخ الهجومية والطائرات الحربية وزيادة أفراد الجيش لا ارعاب الاعداء المتربصين بِنَا

ز
زائر عدد التعليقات : 161 منذ 9 سنة

لتحديث أنظمة صواريخ “باتريوت” الدفاعية بالسعودية.”باتريوت باك 3″ أفضل نظام دفاعي صاروخي في الوقت الحالي، ويستطيع التعامل مع عدة أهداف أو تهديدات محتملة في وقت واحد، بما في ذلك الطائرات الحربية والصواريخ الباليستية التكتيكية وصواريخ كروز، والطائرات التي تعمل من دون طيار، وتستخدمه 12 دولة حول العال

اترك تعليقاً