الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

المملكة “ضيف الشرف” في مهرجان كام السينمائي الدولي بمصر

منذ 9 سنة
1
1838
المملكة “ضيف الشرف” في مهرجان كام السينمائي الدولي بمصر
جدة

اختيرت المملكة العربية السعودية لتكون “ضيف الشرف” لمهرجان “كام السينمائي الدولي” في نسخته الخامسة هذا العام ، للأفلام التسجيلية والقصيرة ، الذي تستضيفه مدينة القاهرة خلال أكتوبر المقبل، تحت شعار “كام العرب”.

وجاء هذا الاختيار بحسب رئيس المهرجان الدولي علاء نصر ، لتأكيد وترسيخ العلاقات الكبيرة والمميزة التي تربط البلدين في كافة المجالات وبالذات في المجالات الثقافية والفنية ، بجانب تكريم رئيس مجلس إدارة الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون الأستاذ سلطان البازعي.

وأشار نصر إلى أنه تم توقيع بروتوكول بين مهرجان ” كام السينمائي الدولي للأفلام القصيرة ” وجمعية الثقافة والفنون بجدة ، أن تكون جمعية الثقافة والفنون بجدة ، الجهة المسؤولة في المملكة عن مشاركة الأفلام السعودية في مهرجان كام ، حيث لا يمكن ترشيح أو مشاركة أي فيلم سينمائي سعودي إلا عن طريق جمعية الثقافة والفنون بجدة.

من جانبه عبّر مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة عمر الجاسر ، عن اعتزازه باختيار مهرجان كام السينمائي الدولي للجمعية أن تكون الجهة الوحيدة في المملكة لترشيح واختيار الأفلام السينمائية السعودية المشاركة في المهرجان ، مؤكداً أن مشاركة الأفلام السينمائية السعودية في مثل هذه المهرجانات السينمائية الكبيرة يسهم في نشر الأفلام السعودية بشكل مميز، ما يسهم في تبادل الخبرات السينمائيين السعوديين بنظرائهم في الدول العربية.

التعليقات

ن
ناقده ومتابعه عدد التعليقات : 1858 منذ 9 سنة

هههههههههههه والله شي يضحك ،، واحنا ماعندنا سينما اصلاً

اترك تعليقاً