الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

تكليف الهيئة الملكية بإدارة وتشغيل مدينة جازان الاقتصادية

منذ 9 سنة
0
2543
تكليف الهيئة الملكية بإدارة وتشغيل مدينة جازان الاقتصادية
جيزان

أتى صدور الأمر الكريم القاضي بتكليف الهيئة الملكية للجبيل وينبع بإدارة وتشغيل مدينة جازان الاقتصادية، ونجحت الهيئة الملكية بتولي أمور كافة مشاريع البنية التحتية في رأس الخير وتطوير البنية التحتية المشتركة للمشاريع وتشتمل الميناء وخدماته وتطوير الموقع والمرافق وبناء القرية السكنية التي تضم جميع الخدمات الاجتماعية والاقتصادية والتجارية والتعليمية والترفيهية لأكثر من 3000 موظف ومد الطرق ونقل الطاقة ومياه التبريد وحماية البيئة حيث بادرت الهيئة الملكية أولا وشرعت في فتح أبوابها على مصراعيها لتقديم كل العون والمساندة لهذه القلعة التعدينية الجديدة في مختلف احتياجاتها ومتطلباتها الخدمية .

وبتولي أيضاً الأمور اللوجستية والتي اشتملت على مرافق الجبيل الصناعية وبنيتها التحتية لخدمة هذا الكيان الصناعي الجديد برأس الخير وذلك بمد جسور الاستقرار النفسي لعامليها وأسرهم من خلال توفير مشاريع الإسكان الراقية المتكاملة الخدمات بالجبيل الصناعية والطرق السريعة الجديدة التي تشيد حالياً لتربط بين المدينتين مباشرة بشكل خاص.

ويركز المرحلة الأولى من هذا المشروع، التي سيكتمل في عام 2017، على بناء بنية تحتية ذكية توفر لمجموعة كبيرة من الصناعات احتياجاتها في مجالات الطاقة والمنافع والنقل. ومن المقرر أن توازي هذه الاستثمارات في البنية التحتية مجموعة متعددة من المشاريع الوطنية الضخمة، منها مطار جديد في جازان وسكة حديد ساحلية تربط بين جازان وجدة بطول 660 كيلومترًا.

وصممت البنية التحتية للمدينة بحيث تمكن المستثمرين من إطلاق أعمالهم في أسرع وقت ممكن. ويـُتوقع لهذا المشروع أن يزيد بصورة كبيرة من الناتج الاقتصادي لهذه المنطقة، بينما سيوفر15 ألف فرصة عمل خلال سنواته الخمس الأولى. ومن المتوقع، خلال عملية نموه أن يوفر أكثر من 70 ألف فرصة عمل جديدة على مدى 15 عامًا. وستتمتع هذه المدينة ﺑﻤستوى معيشة مرتفع يعمل على جذب قوة عمل بشرية تتسم بالنشاط والحيوية والمحافظة عليها، إلى جانب جذبه لشركات قادرة على المنافسة. وستحدد الشراكة بين القطاعين العام والخاص، في هذا المشروع، المعيار للتنمية الاقتصادية المحلية، كما أنها ستمثل نموذجا لإقامة المدن الاقتصادية في المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً