الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

بالفيديو: الفوزان: التحرش لايُعتبر ظاهرة وإعلامنا انشغل بقضايا هامشية وتجاهل قضايا أهم

منذ 9 سنة
3
1995
بالفيديو: الفوزان: التحرش لايُعتبر ظاهرة وإعلامنا انشغل بقضايا هامشية وتجاهل قضايا أهم
الرياض

في لقاء على قناة المجد أوضح الدكتور عبدالعزيز الفوزان استاذ الفقه المقارن بالمعهد العالي للقضاء أن الحاجة ملحة لنظام منع التحرش وذلك لضبط بعض التجاوزات الموجودة والتي لا تُعتبر ظاهرة وإنما موجودة.

وأكد الفوزان في تعليق له عن كثرة قضايا التحرش مؤخراً أن نسب التحرش في السعودية لا تُقارن في دول الغرب والتي تُطبق الأنظمة والقوانين،،مرجعاً السبب للإلتزام الديني في الدولة.

ولفت الفوزان بأنه يجب على المرأة أن تحافظ على نفسها وألا تُعرض نفسها للتحرش مبيناً أنه لو أن إحداهن أظهرت وجهها لزهدوا فيها الشباب إلا أنها أظهرت بعض مفاتن جسمها،مشيراً بأن ذلك لا يُعني أن نُبرر للشباب التحرش.

وطالب الفوزان بفرض أشد العقوبات على الشباب المتحرشين،إضافة لضرورة معاقبة الفتيتات،مطالباً بعدم تضخيم مثل تلك الحالات وتفخيمها.
كما طالب الإعلام بمخافة الله وترك مثل هذه القضايا التي تسئ للوطن وتعطي صورة سلبية عن مجتمعنا السعودي وتجاهلها والالتفات إلى ماهو أهم من ذلك والدفاع عن قضايا الوطن الأهم .

التعليقات

ح
حي بن يقظان عدد التعليقات : 3 منذ 9 سنة

قلنا لك ياشيخ ان وراء الأكم ماوراءها … يعني ليس المقصود هو منع التحرش ولكن المقصود
ايجاد ذريعة لخروج المرأة من بيتها في اي وقت تحت ذريعة انها لن يتعرض لها احد طالما انه يوجد قانون ( يحميها برعمهم ) من التحرشات ..فانتبهوا يامشائخنا فنحن في ذمتكم امام الله ثم امام ولاة امرنا اعزهم الله بطاعته وعليكم بيان الحقيقة وكشف ماوراء الأكمة للناس ليتبصروا ويكونوا على بينة من امر دينهم

و
ولد الاشراف عدد التعليقات : 1308 منذ 9 سنة

الله يحفظك ياشيخنا من كل مكروه وجعلك وعلماء المسلمين غصة في حلوق الكفار والعلمانيين ومن لا يريد خير بهذا البلد واهله

j
jamalco عدد التعليقات : 5962 منذ 9 سنة

اللهم إجعل تدبيرهم في تدميرهم خوارج العصر الأخوان وجماعتهم والمنتمون لهم ظلوا وأظلوا غيرهم وأفضحهم على روس الأشهاد ظاهرهم سلفي وباطنهم إخواني يظهرون مالا يطنون اللهم لاتبقي لهم باقيه وإجتثهم من جذورهم

اترك تعليقاً