الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

بعد رفض الإفراج عن حميدان التركي.. «برول» تطلق سراح أكبر جاسوس للصهاينة بأمريكا

منذ 9 سنة
6
5929
بعد رفض الإفراج عن حميدان التركي.. «برول» تطلق سراح أكبر جاسوس للصهاينة بأمريكا
وكالات

قررت لجنة برول الحكومية الأمريكية، أمس الثلاثاء، إطلاق سراح الجاسوس اليهودي “جوناثان بولارد”، الذي حُكم عليه بالسجن في الولايات المتحدة مدى الحياة، ويقترب هذا العام من قضاء 30 عاماً له في السجن بأمريكا، بعد تسريبه معلومات حساسة للكيان الصهيوني، مستغلاً عمله السابق كمحلل بالاستخبارات البحرية الأمريكية.

وأشارت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية إلى أن قرار الإفراج عن “بولارد” في نوفمبر القادم يتناقض تماماً مع قرار رفض الإفراج عنه العام الماضي؛ مما جعل البعض يعتقد أن القرار محاولة من قبل الإدارة الأمريكية لاسترضاء رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو؛ من أجل التوقف عن مهاجمة الاتفاق النووي مع إيران، على الرغم من تحذير المحللين والمراقبين من هذا الربط حتى لا تكون كارثة على مستوى العلاقات العامة، خاصةً أن أمريكا لم تناقش مع إيران إطلاق سراح 4 أمريكيين في طهران مقابل إبرام الاتفاق.

وتحدثت “الصحيفة”، عن أن وكالات الاستخبارات الأمريكية اعتبرت أن “بولارد” قضى في السجن 30 عاماً؛ وبالتالي فإن المعلومات الاستخبارية الحساسة التي حصل عليها عفى عليها الزمن، إلا أن البعض توقع أن تزيد فترة سجن “بولارد” 15 عاماً إضافية، إذا لم يحصل على موافقة لجنة برول الأخيرة.

وعلى الرغم من أن “بولارد” الذي عمل محللاً بالاستخبارات البحرية الأمريكية، واستغل وظيفته لتسريب معلومات حساسة إلى الكيان الصهيوني، هو أول سجين في تاريخ أمريكا يحكم عليه بالسجن مدى الحياة؛ بتهمة التجسس لصالح حليف لواشنطن، إلا أن لجنة برول قررت الإفراج عنه في النهاية.

ويثير قرار لجنة برول الأمريكية علامات استفهام عن السبب الحقيقي وراء رفضها قبل أسابيع الإفراج عن السجين السعودي حميدان التركي، الذي يواجه عقوبة السجن بين 8 سنوات والسجن مدى الحياة.

وكانت لجنة برول في إصلاحية “لايمون” بولاية كلورادوا الأمريكية، أصدرت قرارها في مايو الماضي بعدم الإفراج المشروط عن حميدان التركي، بعد جلسة استمرت لنحو ساعة.

وتفاجأ “التركي” خلال جلسة برول الأخيرة، بأن اللجنة تناقشه في مقتل توم كليمنت مدير إدارة الإصلاح في سجون كلورادو، الذي لقي حتفه في 19 مارس الماضي على يد أحد أفراد العصابات، رغم عدم وجود أي علاقة للتركي بهذه القضية.

التعليقات

ا
العدواني عدد التعليقات : 29 منذ 9 سنة

اسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يفك أسرك

و
وول ستريت عدد التعليقات : 1254 منذ 9 سنة

الشيوخ ابخص
بس اتوقع انه بولغ في سجنه وفي زج قضيته بالأعلام وكأنه بطل قومي
والسالفه شغاله متحرش فيها
المفروض سجن سنتين ومع الباب

ا
الشريف عدد التعليقات : 3006 منذ 9 سنة

لاحول ولاقوة الا بالله

الله يفك اسرك ويفرجها عليك

ل
لايكثـــــر عدد التعليقات : 19247 منذ 9 سنة

الله يفرجها عليه

م
ميمو عدد التعليقات : 172 منذ 9 سنة

حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم فك أسره عاجلا غير آجل انك القادر على كل شي يارب العالمين

س
سبحان الله عدد التعليقات : 80 منذ 9 سنة

حميدان التركي قضية سجنه فيها انا اجل واحد يتحرش بخدامه يلطع 8 سنوات

القضيه اكبر والله اعلم سمعت انه لفقت له التهمه بسبب رفضه العمل مع الاستخبارات الامريكيه كجاسوس

في النهايه يمال اللي يمريكا تدورون على المسلم اي شي لتنتقمو منه

اترك تعليقاً