الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين18 مارس

التحرش والعين تقتل قبل السهم أحيانا!!

منذ 9 سنة
1
2037

غزال تتمايل أمام ثلة أسود، تتحدى بعينيها،وتأسر برمشها،وتطعن بهمسها
وتقتل بالتفاتتها،وتؤجج نيران قلوب ملتهبة بإضافة المعسول من الكلمات إلى تنور فراغها المتوهج، فما تلبث براكين المراهقة أن تنفجرلتعم بحممها المكان، وتلسع بلظاها أوراق الزمان، وتقذف بلابتها خطوط الأمان،لتضرب شفاه الحلال والحرام، وتهتك ستر الحياء،وتعري سلوفان التربية العصريةالعزباء!!!

هكذا أرى في الأسواق،وأسمع في القنوات،وأقرأ في الصحف والمجلات
المتشدقة بالحرية والرأي والرأي الآخر ،فماذايجب علينا فعله وقد خلطنا
المشاعر، ودبحنا الإحساس، ونحرنا
الذوق،وأذكينا أوار الجموح؟!
هل ينفع أن نقول: لا مساس؟!
مواقع الهدم الاجتماعي تغط بمقاطع

الفتنة،وتزخر بآلاف الصورالمهيجة والهواتف النفاثة بيد التيس والثور والسيد والشغالة والقرد والنمر والجمل والزرافة والسفاهة والرجولة والنذالة،فماذاننتظر؟!

لن يتحول الشباب إلى ملائكة،ولن يختارالله منهم نبيا بعد محمد عليه وعلى الأنبياء والرسل أفضل الصلاة والسلام، فالسكينة السكينة يامن أهدرتم دم متحرش ضاقت عليه الوسيعة فلم ير غيرحاجبين مزجوجين منموصين!!ولم يشعر إلا بوخز عينين ذواتي عدستين خضراوين وشيء من كحل قليل!!!

نعم كبح جماح النفس مطلوب،ولكن المطلب كامن في التحلي بالدين الذي أوجب الحجاب،وألزم بالحشمة وحرم التبرج والاختلاط، وجلد بالقذف واعتد بالمحرم ،ونهى عن التطيب أو ان الخروج، وحذر من اللين في الكلام والتغنج في الحركة!

حواء:أنت العقل والقلب والنبض والرعشة واللمعة والدمعة والشمعة والعشق والهوى والوتر والمزمار،وأنت الجوهرة المصونة،ألوان (المكياج) تحولك إلى أفعى،ومخالفة الدين تهوي بك إلى الردى،وتخليك عن حجابك تحل بنا البلوى ،فعودي سيدتي (بثينة وليلى ولبنى وجوليت)يعود رجالك(جميل وقيس وروميو)،وهزي بجذع أنوثة حيائك تساقط عليك أبيات الغزل وفواصل النثر مضيئة مسافات الديار بأشعة العشق، وناثرة على ظفائرك الأزهار،أواه كم أنت جميلة في حجابك إيقونة الليل والنهار؟!

أيهاالمتحرش:تذكرأن لك أما وأختا
وزوجة وابنة وعمة وخالة وربما جدة،وأن هنالك أمثالك،وأنك لوزدت لزاد السقاء!!! وكفى وإلى اللقاء.

التعليقات

ا
ابو عمر عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

ياسلام تسلم ويسلم قلمك العذب بالصميم بالتوفيق استاذي

اترك تعليقاً