الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

الكويت تسحب جوازات سفر متعاطفين مع داعش

منذ 9 سنة
4
2762
الكويت تسحب جوازات سفر متعاطفين مع داعش
الكويت

نشرت صحيفة كويتية يومية، الثلاثاء، أن السلطات الأمنية في البلاد قامت بسحب جوازات السفر لعشرات الكويتيين المشتبه بتعاطفهم مع الدولة الإسلامية المعروفة إعلامياً باسم داعش لمنعهم من السفر لمناطق التنظيم.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية وصفتها بالرفيعة، قولها إن وزارة الداخلية، وكإجراء احترازي، قامت بسحب جوازات سفر المتعاطفين مع داعش لتجنب شرورهم، وحتى لا يسيئوا إلى الكويت بتصرفات طائشة يمكن أن تصدر عنهم.

وأضافت المصادر أن وزارة الداخلية لجأت لهذا الإجراء لأنها لا تستطيع أن تحجز على المشتبه بتعاطفهم مع التنظيم دون سند قانوني، لذلك قامت باستدعائهم واطلعت على هواتفهم واتصالاتهم وأبلغتهم بأنها ليست غافلة عن ميولهم.

وأكدت الصحيفة أن جهاز أمن الدولة أخضع أعضاء خلايا تميل إلى فكر التنظيم، وعددهم بالعشرات، وقام بإبعاد الخليجيين والوافدين منهم مباشرة تحت بند المصلحة العامة، مع إرسال تقارير متكاملة لبلادهم.

وأضافت أن جهاز أمن الدولة سحب جوازات سفر المواطنون الكويتيون بينهم، وحذرهم من التورط في هجمات داخل الكويت أو في أي دولة خليجية أو عربية، سواءً مشاركتهم في الهجمات، أو الإيواء أو التخطيط أو الدعم.

وفرضت وزارة الداخلية الكويتية، إجراءات منية مشددة في الأماكن العامة وحول دور العبادة بعد تعرض مسجد يرتاده الشيعة في العاصمة الكويت لتفجير عنيف الشهر الماضي، ما تسبب في سقوط أكثر من 250 قتيل وجريح.

وتبنى حساب تابع للدولة الإسلامية على موقع تويتر الهجوم على مسجد الصادق، فيما يخضع 29 شخصاً بينهم كويتيون للمحاكمة بتهمة المشاركة في الهجوم الأول المنسوب للتنظيم في الكويت.

التعليقات

ر
رد اً ع مدافع عن داعش عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

انت متعاطف مع داعش انتبه !!
ترى اي شخص يرد على اي خبر في اي صحيفه تستطيع الداخليه ان تعرف رقم جواله بسهوله

ا
ابو عبدالعزيز عدد التعليقات : 67 منذ 9 سنة

خطوه في الاتجاه الصحيح ومحاربة فكر الخوارج واجب الدول والحكومات العربية لان شرهم سيرتد في النهاية الى بلدانهم ..

ر
راعي الخيل عدد التعليقات : 150 منذ 9 سنة

إذا تسمع بالتبع الكويت تبع
بكسر التاء وتسكين الباء
ودمت سالما

ا
ابوليان عدد التعليقات : 164 منذ 9 سنة

مقدين فيهم باقي تسحبون جواز دشتي اللي اهانكم وراح يسلم على اللي خطف طيارتكم وقتل عيالكم
والا خايفين من امكم ايران.

اترك تعليقاً