الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

تراجع مبيعات «تويوتا» 1.5% خلال النصف الأول

منذ 9 سنة
4
2705
تراجع مبيعات «تويوتا» 1.5% خلال النصف الأول
طوكيو

أعلنت شركة تويوتا موتور كورب اليابانية اليوم الثلاثاء بيع 5.02 مليون سيارة خلال النصف الأول من العام الحالي بانخفاض نسبته 1.5% عن الفترة نفسها من العام الماضي وذلك بسبب ضعف مبيعاتها المحلية في السوق اليابانية.

وتراجعت مبيعات مجموعة تويوتا بما في ذلك مبيعات شركة دايهاتسو موتور وهينو موتورز التابعتين لها في اليابان بنسبة 9.7% إلى 1.12 مليون سيارة خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي وذلك بعد تطبيق الزيادة في ضريبة المبيعات في اليابان من 5 إلى 8% في أبريل من العام الماضي. في الوقت نفسه زادت مبيعات مجموعة تويوتا خارج اليابان بنسبة 1.2% إلى 3.9 مليون سيارة خلال النصف الأول من العام الحالي.

في الوقت نفسه تشير الأرقام إلى تفوق مجموعة فولكس فاجن الألمانية على تويوتا لتصبح أكبر شركة سيارات في العالم من حيث المبيعات خلال النصف الأول من العام الحالي، وكانت فولكس فاجن قد أعلنت في وقت سابق من الشهر الحالي وصول مبيعاتها خلال النصف الأول من العام إلى 5.04 مليون سيارة.

ومن المقرر أن تعلن تويوتا أرباح الربع الأول من العام المالي الحالي حتى 30 يونيو المقبل الأسبوع المقبل.

التعليقات

م
من الاحساء عدد التعليقات : 10 منذ 9 سنة

كامر ب 100000 من راح يشتريه غير واحد مجنن من الأفضل نخليها نجلس بحلوقهم نترك موديل 2016 يمر عليه 2017 / و 2018 بصالات ومخازن تيوتا خصوصآ وأن هناك منا فسين مثل شركة كيا وهونداي عروضهم تنافسيه معقوله تصب في صالح المستهلك وممكن تأثر على مبيعات تيوتا وبالتالي نرضخ تيوتا للسوق التنافسيه وتهبط باسعارها الجنونيه والغير مقبوله

ا
ابو اسعد عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

اسعار مبالغ فيها مافي خدمات جيدة لما بعد البيع وان شاء الله تصدي

ا
ابو زياد عدد التعليقات : 84 منذ 9 سنة

تراجع الجودة ـ يعني تراجع المبيعات .

علاقة طردية .

ع
عاابر سبيل عدد التعليقات : 10 منذ 9 سنة

بسبب المبالغة في الاسعار و التلاعب في السيارات

واحواش الخمرة تشهد ،، اضافة الى ذلك مافي تطوير واحتكار عجيب وقوة المنافسين

في هونداي وكيا صراحة مبدعين واسعار معقولة

اترك تعليقاً