الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

تفاعل الدعاة مع توجيه وزير التعليم بفتح فصول لتحفيظ القرآن الكريم بمدارس التعليم

منذ 9 سنة
1
2710
تفاعل الدعاة مع  توجيه وزير التعليم بفتح فصول لتحفيظ القرآن الكريم بمدارس التعليم
متابعات

تفاعل عدد من الدعاة والمشايخ مع توجيه وزير التعليم بفتح فصول لتحفيظ القرآن الكريم بمدارس التعليم العام، معبرين عن شكرهم للوزير والمسؤولين المعنيين بإعداد وتنفيذ هذا التوجيه، ومؤكدين أنه سيعود بالنفع على العملية التعليمية في المملكة.

وأكد الشيخ عادل الكلباني، أن فتح فصول تحفيظ القرآن خطوة مباركة، معبراً عن شكره لمن اقترح هذه الفكرة، ولوزير التعليم الذي وافق عليها ووجه بتنفيذها.

كما قدم الدكتور محمد العريفي شكره لوزير التعليم، مؤكداً أن الحاجة كانت ماسة لهذه الخطوة، وأن ما لمسه خلال 23 سنة عمل فيها بالتدريس بالجامعة وما تؤيده الإحصاءات، أن خريجي فصول نحفيظ القرآن هم أنبغ الطلاب وأكثرهم جدية.

وقال في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”: “خادم الحرمين هو رئيس مجلس جمعية تحفيظ القرآن بالرياض لسنوات طويلة، وداعم قوي، وقد حضرت لقاءات عامة لها، كان المتحدث الأول”.

ونشط على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاق #فصول_تحفيظ_القرآن، عبر خلاله المدونون والمغردون عن ترحيبهم وإعجابهم بالخطوة التي أعلنها وزير التعليم، ومؤكدين أنها ستعود بالنفع على الطلاب والطالبات والبركة على الحقل التعليمي.

من جانبه اعتبر الدكتور سعد البريك إن تفاعل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مع فتح فصول التحفيظ بالمدارس ومتابعته للهاشتاق النشط، يدل دلالة عميقة على أن الدين من أهم مكونات لوطننا، فكل تعزيز وتمكين للدين فهو قوة وعزة للوطن.

وكان وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل، قد أعلن أمس الإثنين أنه فوّض مديري التعليم في المناطق والمحافظات بفتح فصول لتحفيظ القرآن الكريم في مدارس التعليم العام، لتمكين الراغبين من الطلاب والطالبات للالتحاق بها.

التعليقات

ص
صدى عدد التعليقات : 1233 منذ 9 سنة

الله يكفينا شر الاشرار وكيد الفجار

اترك تعليقاً