الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

مخرج “سيلفي”: وصلتني 5 رسائل تهديد بجزّ عنقي.. وما عرضناه عن “جهاد النكاح” موثّق

منذ 9 سنة
8
5962
مخرج “سيلفي”: وصلتني 5 رسائل تهديد بجزّ عنقي.. وما عرضناه عن “جهاد النكاح” موثّق
الرياض

أكد أوس الشرقي مخرج برنامج “سيلفي” الذي قام ببطولته الفنان ناصر القصبي على تلقيه عددا من رسائل التهديد بعد تطرقه في حلقاته لتنظيم “داعش”، نافياً تعمده الإساءة للإسلام ومؤكدا أنه حاول تسليط الضوء على ظاهرة استغلال بعض الانتهازيين للدين.

وقال وفقا لـ “CNN”: “ما أردنا قوله في برنامج سيلفي هو أننا داخل الحدث وجزء من الأحداث التي تجري في المجتمع ونحن أيضاً مرآة كبيرة للمجتمع”.

ونفى الشرقي اتهامات الإساءة للإسلام خاصة في الحلقة الأولى التي شهدت مشهدا لتحطيم بطل العمل لآلة العود، قائلا: “الحلقة أثارت ضجة من قبل المتشددين أكثر من الناس الاعتياديين والبسطاء، وفُهمت بشكل خاطئ”، مشيرا إلى أن ارتداء الشخصية ملابس توحي بأنه إنسان ملتزم أزعج بعض المتشددين، – وفقا له – وأنّ الحلقة لم تهدف للإساءة للإسلام ولكن تشير إلى ظاهرة استغلال بعض الانتهازيين للدين.

وفيما يخص حلقات “داعش”، تابع: “تفاجأنا خلال عرض الحلقات التي تطرقت لموضوع داعش بكم هائل من الرسائل التي وصلتنا وفاقت توقعاتنا، وكانت أغلب الآراء إيجابية، كون الأغلبية من الناس ضد الإرهاب”.

ولفت إلى أن الحلقات التي خصصها عن داعش لم تأت دون ثمن، إذ تلقى تهديدات كثيرة، قائلاًً: “وصلتني أكثر من أربع أو خمس رسائل تهديد مباشرة بالقتل وغيره من الكلام الذي لا معنى له حول جز العنق، ولكن هذا أمر طبيعي ولدينا توقعات بحدوث مثل هذا الأمر، خصوصاً أننا نعيش في منطقة ساخنة ينتشر فيها الإرهاب”.

ورفض الشرقي بعض الانتقادات الموجهة للحلقات بعدم الدقة في بعض الأمور المشار إليها حول “داعش”، ومنها جهاد النكاح، قائلا: “لا أتفق مع هذا الرأي، لأن لدينا مصادر لحالات مجاهدات جئن من عدة بلدان للمشاركة في التنظيم بهدف جهاد النكاح، ولا يعني نفيهم لهذا الخبر في الإعلام أنّه خبر غير صحيح، بل صحيح ويوجد تسجيلات على موقع اليوتيوب، والتنظيم يقوم بتجنيد نساء من عدة بلدان ويقدمون لهن دعوات للانضمام للجهاد، ومن ضمن أشكال الجهاد هو جهاد النكاح”.

واختتم الشرقي حديثه بالتأكيد على عدم تعمد البرنامج استهداف شرائح مذهبية معينة، موضحا: “داعش ليس سنّيا ولا ينتمي للإسلام الوسطي الحنيف، ولم نفكر عند التطرّق للموضوع حول ما هي الاتجاهات أو الطائفة التي ينتمي لها التنظيم”.

التعليقات

ا
ابو عبدالعزيز عدد التعليقات : 67 منذ 9 سنة

لا عصمة في الاسلام الا لرسول الله صلى الله عليه وسلم وما اتفق عليه السواد الاعظم من الامة والنقد ليس جريمه وليس محاربة للاسلام ، التهديد والتكفير هو الجريمة التي يجب ان يعاقب صاحبها ..

ا
ابو عبدالعزيز عدد التعليقات : 67 منذ 9 سنة

كونه شيعي او غير شيعي لا يغير من حقيقة داعش والهدف من صناعتها ثم اذا كانت كذلك لماذا لم تهاجم ايران ، قتلت وفجرت في المملكة بلد التوحيد والشريعه وسلمت منها ايران والكيان الصهيوني واما السبايا ومبررات السبي التي تخالف الشريعة الاسلاميه فهي تأكيد ودعم لما قدم في سلفي ..

س
سمر عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

اوساصلن شيعي وجهادالنكاح كذبه يعني ككذذببهه
المهم روح طورلك حرفه يلايلا

ف
فتى المدينة عدد التعليقات : 543 منذ 9 سنة

لا أحد يختلف على ما تفعله داعش من جرائم لكن جهاد النكاح الجميع يعلم أه كذبة

تم الترويج لها من الروافض ونسبوها للعريفي وأكثر من يرددها هم الروافض.

النقد الفعلي لمسلسل فعلي هو أنه لم يتكلم عن جرائم الحشد الشعبي وما يفعله

بأهل السنة بالعراق من تعذيب وقتل وحرق للناس وهم أحياء وانتهاك للأعراض

داعش والحشد الشعبي كلاهما صنيعة إيران وكلاهما يقتل بأهل السنة بحجة قتال الآخر

فالدواعش يقتلون أهل السنة والجماعة بحجج الصحوات و المرتدين وقتال الرافضة

ثم يأتي الحشد الشعبي بحجة قتال داعش فتنسحب داعش ويقتل الحشد الشعبي أهل السنة والجماعة بحجة أنهم دواعش وهكذا تجري الأمور كل فترة يسلمون الراية للأخر ويستمر مسلسل القتل لكل ما هو مسلم

ع
علي عدد التعليقات : 6 منذ 9 سنة

اوس الشرقي شيعي طبعا .وجهاد النكاح كذبة افتراها الشيعة على اهل السنة

ف
فوفو 20 عدد التعليقات : 7242 منذ 9 سنة

عز الله أنكم اصبتوا الحقيقة بحلقات داعش هذي هي المسلسلات اللي تفضح الإجرام والارهاب شوهوا الدين فلا بد من فضحهم بالإعلام حسبي الله عليهم

م
مسلم عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

ايه يا اوس يجاهدون النكاح بحجة الجهاد لا عبين علينا رواعي الشهوة تكبير تكبير تكبير !!!!! بو دجاجة وابو الحارث وابو سكروب وطلحة

ا
انسان عدد التعليقات : 1012 منذ 9 سنة

طيب طيب

اترك تعليقاً