الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

156 موهوبًا يشاركون في البرنامج الصيفي لمدارس الرياض

منذ 9 سنة
0
1594
156 موهوبًا يشاركون في البرنامج الصيفي لمدارس الرياض
الرياض

انطلقت أمس فعاليات البرنامج الصيفي للموهوبين الذي تنظمه مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع (موهبة) بمشاركة 156موهوبا من مختلف مدارس مدينة الرياض، وذلك في مقر مدارس منارات الرياض الأهلية بالرياض، ويستمر ثلاثة أسابيع.

وأوضح رئيس البرنامج عبدالرحمن المجلي أن البرنامج يهدف إلى تنمية قدرات الطلاب المتميزين، وإشباع رغباتهم العلمية وتوجيه هذه القدرات نحو احتياجات المجتمع، وتهيئة الطلاب للعمل ضمن برامج موهبة، وإتاحة الفرصة لهم لاكتشاف قدراتهم العلمية، فضلا عن تنمية مهارات التفكير الإبداعي والنقدي والمهارات الشخصية والاجتماعية لهم، وتعزيز روح العمل الجماعي والمبادرة والإنجاز لديهم.

ومن جانبه أفاد النائب العلمي للبرنامج سليمان فتح الله أن الخطة التنفيذية للبرنامج وزعت على وحدات إثرائية تركز على التعريف بالاختراعات، وتنمية الحس والإدراك للموهوبين، واطلاعهم على مجالات العلوم والهندسة، والإحصاء، وتقنية الروبوت.

وأشار إلى أن الموهوبين يشاركون من خلال ورش عمل مصغرة في فك وتركيب وبرمجة الروبوت، إلى جانب ممارسة برامج الأنشطة الترفيهية والرياضية وتوفير المواصلات والتغذية الصحية وكل ما يحتاجه الموهوب خلال فترة البرنامج اليومي الذي يبدأ من الساعة 8 صباحًا حتى 5 مساءً.

التعليقات

اترك تعليقاً