الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

البرلمان العربي يستنكر اقتحام المسجد الأقصى

منذ 9 سنة
0
1621
البرلمان العربي يستنكر اقتحام المسجد الأقصى
القاهرة

دان رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني رفقة عدد من المستوطنين للمسجد الأقصى واعتدائهم على المصلين في ما يسمونه يوم خراب الهيكل .

وقال الجروان في بيان له اليوم إن انتهاكات الكيان الصهيوني للمقدسات في فلسطين عمل ممنهج ومستمر منذ عقود بهدف محاولة تغيير طبيعتها الطبوغرافية وفرض الأمر الواقع، مشيرًا إلى أن انتهاك قدسية المسجد الأقصى المبارك، والاعتداء على حراسه وعلى المصلين انتهاك لمشاعر جميع العرب والمسلمين، ومن شأنه أن يؤدي إلى مزيد من الاحتقان وإشعال فتيل الأزمة وهو ما تسعى اليه قوات الاحتلال الصهيونية من خلال تكرار هذه الاعتداءات .

وأكد أن البرلمان العربي يعبر عن غضب الشعب العربي لمثل هذه الانتهاكات للمسجد الاقصى وللأماكن المقدسة التي تنص القوانين والتشريعات الدولية على اهمية حمايتها، وتجرم الاعتداء عليها واقتحامها بقوة السلاح، محملين الكيان الصهيوني المسؤولية بصفته قوة احتلال، والمجتمع الدولي والأمم المتحدة بصفتها المنظمة الراعية للقانون الدولي .

ودعا جامعة الدول العربية للتحرك من أجل الذود عن مقدسات الأمة بشتى الطرق الممكنة، مطالبا بالتحرك العالمي ضد هذا العدوان الغاشم الذي يكرس الاحتلال ولا يخدم السلم والأمن الدوليين .

التعليقات

اترك تعليقاً