الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

وزارة العمل تُشارك في اجتماعات مجموعة التوظيف

منذ 9 سنة
0
1543
وزارة العمل تُشارك في اجتماعات مجموعة التوظيف
الرياض

اختتمت وزارة العمل مؤخراً مشاركاتها في اجتماعات مجموعة التوظيف المنبثقة من مجموعة العشرين في تركيا، التي استمرت لثلاثة أيام، بهدف تعزيز خططها وفق أفضل الممارسات الدولية.

وناقش الاجتماع التقدم الذي أحرزته المجموعة منذ إنشائها، والتعاون مع مجموعات العمل الأخرى في مسارات التجارة والتطوير، بالإضافة إلى مناقشة دور العمل في زيادة النمو الاقتصادي وتعزيز دور أعضاء المجتمع بمختلف أعمارهم في هذه الزيادة.

واستعرض المجتمعون تنفيذ خطط التوظيف التي اتفق عليها وزراء العمل للمجموعة في أستراليا عام 2014م. إلى جانب تبادل الأعضاء حواراً حول آلية فهم واقع أسواق العمل في الدول الأعضاء ومشاركة التجارب الإيجابية على مستوى السياسات الوطنية، وآلية التطبيق المثلى مع الأخذ في الحسبان ظروف الدول أثناء ذلك.

وأكد وكيل وزارة العمل للشؤون العمالية الدولية الدكتور أحمد الفهيد الذي رأس الوفد السعودي على أن المجموعة وضعت توظيف الشباب والسعي للاتفاق على التزام كمي لخفض نسبة البطالة بين فئة الشباب أولوية في الدول الأعضاء، مما يعزز الخطط التي تسير عليها وزارة العمل السعودية في هذا الاتجاه.

يذكر أن مجموعة التوظيف تحت الرئاسة التركية لهذا العام 2015م ركزت على ثلاثة محاور أساسية، تتمثل في ربط خطط وسياسات التوظيف بالنمو الاقتصادي لأعضاء المجموعة، وتعزيز التوظيف النوعي وتنمية المهارات الموائمة من خلال قنوات التعليم والتدريب، ومتابعة تنفيذ خطط التوظيف التي أقرتها الدول الأعضاء لعام 2014م خلال الرئاسة الأسترالية.

التعليقات

اترك تعليقاً