الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

المصابيح التركية تضيء مهرجان أبها للتسوق

منذ 9 سنة
0
2463
المصابيح التركية تضيء مهرجان أبها للتسوق
أبها

استهوت الألوان المختلفة والأشكال المتنوعة للمصابيح التركية القديمة زوار مهرجان أبها للتسوق الـ17 حيث استوقفت أشكالها وتصاميمها الفريدة عدد من الزائرين برونقها الجذاب وجمالياتها المتنوعة التي تحكي تاريخ العصور التركية القديمة .

ويعرض صاحب الركن محمد جهاد تجاربه في المشاركات الدولية ، مبيناً أن مشاركته تعد الأولى في منطقة عسير، مشيداً بما حظي به المعرض من إقبال متزايد من زوار المهرجان.

ويحكي جهاد مسيرته في صناعة الثريات وصقلها وتصميمها، الذي يلبي بها احتياجات السوق وفق تصاميم أثرية قديمة ، مشيراً إلى أنه يستخدم الزجاج الملوّن والنحاس وعدد من المعادن المختلفة في صناعة التحف الفريدة ،والتي تبلغ أطوالها من 70 إلى 160 سنتيمترا، مبيناً أنه يستغرق في صناعة الثريا الواحدة أكثر من 5 أيام، وتتراوح أسعار بيعها من 350 ريالا إلى 1200 ريال للثريا الواحدة وفقا لتصميمها.

بدوره، نوه البائع نبيل مروان بالإقبال الكبير الذي شهده ركن الثريات التركية القديمة، والذي نال إعجاب زوار مهرجان أبها للتسوق، مثنياً على جهود اللجنة المنظمة للمهرجان وما تقدمه من دعم وتسهيلات لاستقطاب أبرز الشركات العالمية وتسهيل تسويق منتجاتها في منطقة عسير، مؤكداً أن إتاحة الفرصة لمشاركتهم في هذه المهرجان كانت مثمرة للغاية .

التعليقات

اترك تعليقاً