الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

مساعد رئيس مجلس الشورى يستقبل وفدًا إعلاميًا جزائريًا

منذ 9 سنة
0
1531
مساعد رئيس مجلس الشورى يستقبل وفدًا إعلاميًا جزائريًا
الرياض

استقبل معالي مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان في مكتبه بمقر المجلس في الرياض اليوم, وفداً إعلامياً من جمهورية الجزائر يضم عدداً من رؤساء ومديري التحرير لعدد من الصحف الجزائرية, في إطار زيارتهم الحالية للمملكة .

وفي مستهل اللقاء رحب مساعد رئيس مجلس الشورى, بالوفد الإعلامي, مشيراً إلى ما يربط المملكة العربية السعودية والجمهورية الجزائرية من علاقات متميزة تنطلق من عمق الروابط الأخوية التي تجمع بين قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين .

وشرح الدكتور الصمعان موقف المملكة من الوضع في الجمهورية اليمنية، مشيراً إلى أن عملية عاصفة الحزم جاءت استجابة لرسالة الاستغاثة التي وجهها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي الرئيس الشرعي لجمهورية اليمن إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ, وأصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون الخليجي لإنقاذ الشعب اليمني وحمايته من مليشيات الحوثي التي انقلبت على الشرعية في اليمن واختطفت مؤسسات الدولة .

وتطرق مساعد رئيس المجلس خلال اللقاء, إلى مسيرة مجلس الشورى في المملكة وآلية عمله والدور التشريعي والرقابي الذي يقوم به المجلس ولجانه المتخصصة وعضويته في الاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية .

ونوه أعضاء الوفد الإعلامي الجزائري, بالموقف الريادي للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله- في المنطقة وموقفها الحازم تجاه الأوضاع في جمهورية اليمن، معربين عن الأمل في أن يكون دور المملكة في تأسيس التحالف العربي لحماية الشعب اليمني ودعم الشرعية في اليمن خطوة نحو التضامن العربي ووحدة الصف العربي لمواجهة الأخطار التي تواجه الأمة العربية وتهدد كيانها .

وأجاب الدكتور الصمعان على أسئلة أعضاء الوفد الإعلامي الجزائري واستفساراتهم التي تمحورت حول العلاقات الثنائية بين المملكة والجزائر وتطورات الأوضاع في المنطقة والتحديات والأخطار التي تهدد الأمة العربية, وكذلك حول مجلس الشورى واختصاصاته وعلاقاته مع المجالس البرلمانية في الدول الشقيقة والصديقة .

وأكد معاليه أهمية العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان الجزائري وتفعيل دور لجنتي الصداقة في المجلسين بما يعزز هذه العلاقات ويسهم في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

بعد ذلك قام الوفد الجزائري بجولة داخل ردهات وقاعات المجلس المختلفة والقاعة الرئيسية لجلسات المجلس, واستمعوا إلى شرح عن نظام التصويت الآلي وعن التقنيات المستخدمة في القاعة لخدمة عضو المجلس.

التعليقات

اترك تعليقاً