الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء23 ابريل

حِكَايَةُ الْمُتَحَرِّشِيْنَ وَ بُطُوْلَةُ …. !!‎

منذ 9 سنة
7
5832

الحب جدة،والإحساس جدة،والعشق جدة،والحياة جدة،والفتاة المظلومة هي الٲخرى جدة ، فليس لها ذنبا في مايقترفه البشر بحقها،فقد شوهوا جمالها،ولعل من ٲبسط حقوقها النظافة،لكنهم حرموها.
عجبا!!في يوم من الٲيام قدموها للقصاص; لٲن هناك الآلاف ماتوا في سيولها،وقائمة ٲخرى تطول
وصبرا ياجدة !!.

ٲقول :في واحدة من المهازل المصورة بـ (الفيديو)،والتي تقاذف نشطاء مواقع التواصل بعضا من فصولها النتنة المتمثلة في فتاتين يتحرش بهن مجموعة من الـ ….. في مدينة جدة.. ــ ولك ٲن تضع مكان النقاط من الكلم ماتشاء ــ .

ــ سٲورد لك مايقوله الناس ومايجول في خواطرهم حول ذلك وهو:(لابد من إيجاد قانون صارم يقضي على تحرش الشباب بالفتيات،وهذا مايدور في خلد كثير من المهتمين بالقضية،ويرجعون ذلك غالبا في مايحدث في الدول الٲوربية من تجريم للمتحرشين ٲيا كانوا،ولذلك تخرج الفتاة في تلك الدول بٲي شكل ولبس كان ولا ٲحد يعترض طريقها.. مالم تبدِ رغبة هي).

ــ وفي نفسي حول هذا القول الآنف كلام آخر اتفق في قليل منه،واختلف في ٲغلبه،وهو رٲي لي خاص ومن حقي ٲبوح به،ولا يهمني ٲحدا،فعقلي لن ٲسلمه لٲي شخص يعبث به كيف يشاء فعقلك إن سلمته لٲي إنسان كان،فلاعقل لك.

ــ فٲنا اتفق في وضع قانون وليكن قانونا صارما في حق المتحرشين،ويطبق على كل طبقات المجتمع،
وهذا ٲمر هام لابد منه حتى يعرف زيدا وعمرا من الناس ٲن هناك حساب دنيوي فالآخروي لاشٲن لنا به.

ــ لكني اختلف في المقارنة بيننا وبين تلك الدول،فثمة ٲمور تجعل المقارنة باطلة،فهنا مجتمع يحكمه شرع الله،وهناك لاشيء من هذا الدين،فهم لايعترفون بالستر ويرونه حرية شخصية لادينية،وهناك النساء يٲخذن عقابهن مثلهن مثل الرجال،وٲمر آخر عندنا وللٲسف ٲننا كمجتمع نتعاطف بسرعة وخصوصا مايتعلق بقضايا النساء،ونطلق الٲحكام ونحن لانعرف فصول القضية،ويصل بنا الٲمر إلى نطلق الٲحكام ونحن لم نسمع من جميع الٲطراف..عجبت كثيرا من بعض الكتاب الذين يطالبون بمعاقبة الشباب بسرعة،وكٲن الطرف الثاني لا يعنيه شيئا..نعم الشباب يستحقون العقاب المغلظ لاشية في ذلك،لكن تترك الطرف الثاني دون التحقيق معه ليس من المنطق في شي!.

* في قضية المتحرشين الشهيرة ٲخلص إلى قولي:يجب ٲن يعاقب الشباب معاقبة تليق بسوء فعلتهم..كما ٲنه يجب التحقيق مع الطرف الآخر المتمثل في الفتاتين فإن كن سببا في ذلك،فحق عقابهن،فمن بدٲ بإشعال الشرارة،فهو ٲولى بالعقاب،فالنساء لسن فوق القانون يامعشر الـ … .

خارج النص:
قــد رق ٲعـــدائي لمــا حــل بي .. . .. فـليت ٲحبـــابي كٲعدائي

التعليقات

ا
استاذة براءة عدد التعليقات : 13 منذ 9 سنة

لاننكر أن الطرفين اخطاؤ خطاء واضح ولكن لاننسي انه في سن مراهقة اعتبروا المسألة مزحه وتعدي لكن حدث مالم يكن في الحسبان. هم في النهاية أبناؤنا وبناتنا لابد ان نحتويهم نعلمهم كل امور الحياة مراهقينا صغار أمام تسونامي من المغريات والفتن ووسائل الإعلام وشبكات التواصل الإجتماعي التي جعلتهم منفتحين علي كل شيء قبل ان تنظج عقولهم . مكان ودي ان وسائل الإعلام تنشر هذا الموضوع بكل تفاصيله امام الملأ هم بنهايه بنات لهم سمعتهم واولاد لهم مستقبلهم.يمكن يكون هذا درس لكل من يحاول يكرر نفس المشهد انه يفكر مليون مرة خطواتك محسوبه عليك لكل بنت مستقبلك لايستحق ان تضعي فية نقطه سوداء تؤثر علي سعادتك.صدقيني يابنتي المراهقة محد بيرحمك بعدين .

ع
عباس احمد قطان عدد التعليقات : 2 منذ 9 سنة

من هي يا هدا جدة التي وصفتها بالاحساس والعشق والحياة والفتاة المظلومة . التي ليس لها ذنب في ما يقترفه البشر ضدها ، مكة المكرمة والمدينة المنورة هي الحرمين الشريفين وقبلة الاسلام والمسلمين ومولد المصطفى احق ان ترثا القد اغتصبت الحرمين الشريفين وهدمت مساكن وعقارات واراضي اهلها حتى اصبحت دمارا واحجارا وحفر متناثرة واهلها يصرخون ويبكون من مصابهم الجلل ولا احد من المشايخ والحكام والامراء يسمع الاصوات التي رجت الكون واسمع الموتى في قبورهم هنا الرثاء يا هدا وليس رثاء جدة , مكة يا هدا فيها بيت الله و المقام وزمزما وبيت الرسول الاعظم ويها مشاعر الحج لمن كان مسلما والمدينة فيها الاحساس والعشق وقبر محمدا رسول الاسلام وخير هاديا بلاد الحرمين استقلها آل سعود والنار هم حصبها اروعوا اهل مكة والمدينة بقوة سلطانهم وعسكرهم ويقول خالد الفيصل سوف يكون اهل مكة والمدينة وزرا لها وليس باهلها , بالله عليكم هل هؤلاء مسلمين يستحقون حكم بلاد الحرمين الشريفين وشعبها , انهم حكام ارهابيين ظالمين ,لا يستحقون البقاء ويعبثون في بلاد الحرمين الشريفين وشعبها ؟

ا
احمد عدد التعليقات : 95 منذ 9 سنة

بعض المعلقين

لايفهم ماكتبه الكاتب ويعلق اي كلام
اقرأ اولا ……

ش
شي غريب عدد التعليقات : 55 منذ 9 سنة

لم أجد الكاتب خرج عما ذكرت من التحقيق مع الطرف الآخر وبيّن انه في حال اتضح أن للفتيات دور في إشعال هذه الفتنة يجب إنزال العقوبة عليهن ، فلماذا كل هذا التحامل على الكاتب ؟

ا
ابو عبدالرحمن عدد التعليقات : 1 منذ 9 سنة

للأسف يسل القلم قبل ان ينشف قلم القضيه دون النظر في القرائن ولا الدلائل البنات في المقطع اخطأن رغم خطأ الشباب الفادح الا ان المحرض كانت تلكم الفتاة الله يستر عليها يجب ان يتم معاقبة ولي امرها لكي لا تعتاد هذا الوضع وتعاوده مره اخرى راجع الفديو الجديد لتعلم من بدأ المهزله يا مثقف

ا
المحرومه عدد التعليقات : 83579 منذ 9 سنة

والله حق من قطع ظهورهم بالصميعاء البنات والاولاد وسط السوق قدام الله وخلقه

م
مشعل الطفران عدد التعليقات : 126 منذ 9 سنة

ليت ترثت حتى ارى باقي الخقيقه يالمقطع الثاني سليت قلمك وعندما ساله الحبر ظهرت الحقيقه فتريث ايها الكاتب لتعرف باقي القصه…..

اترك تعليقاً