الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

المقاومة الشعبية تحرّر مواقع إستراتيجية في “تعز”

منذ 9 سنة
0
2217
المقاومة الشعبية تحرّر مواقع إستراتيجية في “تعز”
وكالات

نجحت القوات الحكومية اليمنية بدعم من المقاومة الشعبية، أمس الأحد، في استعادة السيطرة على مواقع إستراتيجية بمحافظة تعز، بالتزامن مع تكثيف التحالف العربي غاراته الجوية على مواقع المتمردين في عدة محافظات.

وقالت مصادر يمنية: إن المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني سيطرت على مواقع إستراتيجية جديدة في تعز، وذلك بعد معارك على عدة جبهات في المحافظة، أسفرت عن مقتل 12 مسلحًا حوثيًا وإصابة العشرات.

وطردت القوات الموالية للشرعية ميليشيات الحوثي والرئيس السابق على عبدالله صالح من مواقعها في منطقة الكشار المطلة على منطقة صينة، وحي الزنوج ومحيط مكتب وزارة المالية في منطقة حوض الإشراف في تعز.

وبالتزامن مع استمرار تقدم القوات الحكومية في تعز، شنت طائرات التحالف العربي سلسلة غارات على مواقع الميليشيات المتمردة في محافظات مأرب وعمران وحجة وصعدة والجوف، ومدينة صنعاء.

واستهدفت الغارات مواقع وتجمعات للحوثيين في حرف سفيان في عمران ومنطقة حرض بمحافظة حجة، بينما أغارات الطائرات على مواقعهم في «معسكر 48»، وهو مقر الحرس الجمهوري السابق ومعكسر ضبوة جنوبي صنعاء.

أما في عدن فقتل 57 مدنيًا على الأقل، وأصيب أكثر من 200 آخرين بجروح في قصف شنه المتمردون الحوثيون وحلفائهم من قوات صالح على ضاحية دار سعد شمالي المدينة، التي باتت محررة باستثناء بعض الجيوب.

وقال مدير عام الصحة في محافظة عدن، إن «57 مدنيًا بينهم 12 طفلًا و6 نساء قتلوا وأصيب أكثر من 215 آخرين بجروح بينهم 25 طفلًا و15 امرأة، نتيجة القصف بصواريخ الكاتيوشا وقنابل الهاون استهدف ضاحية دار سعد».

التعليقات

اترك تعليقاً