الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

ملياردير إماراتي يوقف ثلث ثروته للتعليم وآل مكتوم يثني على مبادرته

منذ 9 سنة
0
2119
ملياردير إماراتي يوقف ثلث ثروته للتعليم وآل مكتوم يثني على مبادرته
الامارات

أثنى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات وحاكم دبي من خلال حسابه الرسمي على “تويتر” بمبادرة رجل الأعمال عبدالله الغرير، والذي تكفل بإيقاف ثلث ثروته (4.2 مليار درهم) لدعم التعليم.

وعبر آل مكتوم عن إعجابه بتلك المبادرة حيث أكد بقوله: “أعجبني في وقف عبدالله الغرير أنه حدد بوضوح منذ البداية مجالات وقفه في دعم التعليم والمعرفة والابتكار، وهي أهم ما يحتاجه العالم العربي اليوم.

وأضاف أن عبدالله الغرير أعلن أيضًا تكفله بـ15 ألف طالب جامعي عربي، وأشار الشيخ محمد بن راشد بقوله: نشد على يده وعلى يد جميع أصحاب المبادرات الإنسانية الشجاعة في عالمنا العربي، وذلك عندما يحمل رجال الأعمال بعضًا من مسؤوليات الأمة، وتتعاون معهم الحكومات والمؤسسات لتغيير الواقع للأفضل، فأوطاننا بلا شك على طريق تنموي صحيح.

وفي هذا الجانب أكد رجل الأعمال الإماراتي عبدالله أحمد الغرير، اليوم الثلاثاء أنه تبرع بثلث ثروته إلى مؤسسة تعليمية لأغراض خيرية.
يشار إلى أن عبدالله الغرير هو والد الملياردير عبدالعزيز الغرير الرئيس التنفيذي لبنك المشرق ومقره دبي وهو من أكبر البنوك في الإمارة، كما يمتلك الغرير وعائلته ثروة تقدر بنحو 6.4 مليار دولار، بحسب مجلة “فوربس” التي صنفته في المركز الرابع من حيث الثراء في العالم العربي لعام 2015.

التعليقات

اترك تعليقاً