الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

التحقيق في خطأ طبي بعملية «زائدة» بجازان

منذ 9 سنة
5
4724
التحقيق في خطأ طبي بعملية «زائدة» بجازان
جازان

تحقق مديرية الشؤون الصحية في منطقة جازان في اتهام مواطن لطبيب جراح يعمل بمستشفى العارضة بارتكاب خطأ طبي خلال إجراء عملية الزائدة الدودية لابنه.

وقال المواطن جابر سحاري «كان ابني يشتكي من آلام في البطن ما استدعى إسعافه لمستشفى العارضة وبتشخيص حالته اتضح أنه يعاني من زائدة دودية وبناء عليه نقل إلى غرفة العمليات لإجراء عملية جراحية لاستئصال الزائدة وذلك بتاريخ 23/8/1436 ولكن بعد إجراء العملية مباشرة تدهورت حالته الصحية وأصبح يشعر بدوار وإسهال وارتفاع بدرجة الحرارة».

وأضاف: طالبت الأطباء في حينها بالكشف عليه ولكنهم أجابوني بأنه سليم ولايوجد لديه مشكلة، وفي اليوم الرابع بعد العملية سمح له بالخروج من المستشفى رغم حالته الصحية المتدهورة وبعدما نقلته للمنزل تدهورت حالته للغاية وساءت ما اضطرني لإعادته مجدداً إلى المستشفى، حيث جرى تنويمه من قبل طبيب الأطفال وبعد مرور عدة أيام تدهور وضع ابني الصحي وبعدما ساءت حالته هرب الطبيب -الذي أجرى العملية وارتكب الخطأ- خارج المملكة رغم تقديم شكوى عليه للشؤون الصحية بجازان.

وذكر أنه عاد إلى مدير المستشفى وطالبه بإجراء الفحوصات الطبية والأشعة اللازمة لاكتشاف سبب تدهور حالة ابنه الصحية لكنه أقنعه بسلامته، وقاموا بإعطائه إذن خروج رغم حالته المتردية، وبمجرد الوصول إلى مواقف السيارات أغمي عليه، مشيرا إلى قيامه بحمل طفله بسيارته الخاصة إلى مستشفى الملك فهد بجازان، حيث اكتشف الطبيب المعالج بأن الجرح مكان العملية ملتهب ما يستدعي إجراء عملية جراحية أخرى وأجريت يوم الخميس الماضي.

وطالب سحاري مديرية الشؤون الصحية في جازان بالتحقيق العاجل مع الكادر الجراحي والبحث عن الطبيب الذي أجرى العملية وهرب دون فتح تحقيق معه.

من جانبه أكد الناطق الإعلامي في مديرية الشؤون الصحية بجازان حسين معشي بالتحقيق في ملابسات القضية ومحاسبة المتسببين في الخطأ إن وجد وفقا للأنظمة واللوائح.

التعليقات

ا
ابو انين وتالين عدد التعليقات : 245 منذ 9 سنة

الله يشفيك يارب ولا يسامح من كان السبب

ر
راعي نفسة عدد التعليقات : 917 منذ 9 سنة

شوف الية تغير فيها الية لبس العاملات وسترهم.. اي قضية اخلاقية وهذه موجوده بكثرة يتهم الفصل بقوة النظام من الجنسين ولا يتم التهاون في هذه الامور هذه ارواح ناس يامسلمين ارواح بشر حسبي الله ونعم الوكيل والله في سماه بان الوزارة بحاجة الى قوة وحزم من جد

ر
راعي نفسة عدد التعليقات : 917 منذ 9 سنة

الشرهه مو ع الطبيب السباك … الشرهة ع وزارة بيت الاشباح الي تستقدم اطباء من ع الرصيف اي كلام.. يعني والله ما يستقيم حال الوزير الا بالقسوة ع الاطباء الاداريين العاملين في القطاع الصحي … حارب الفساد يمنع منعا باتا استخدام الجوال في اي حال من الاحوال في اروقة المستشفياة الاطباء بجمع طواءفهم الاداريين والامن والعمل وكل عامل في مستشفى لا يستخدم الجوال يجرب الوزير يطلع تعميم كذا والي يخالف يخصم منه نص الراتب ويحال للتحقيق

ا
الوليف عدد التعليقات : 9747 منذ 9 سنة

عملية زائده وطلع منها عايش احمد ربك علي هذه النعمه هذه المستشفيات حتي عمليات اللوز فيه اخطاء ووفاة حتي تجبيس الكسور فيها اخطاء الغريب انه طبيب مستشغي الملك اكتشف الخطاء
لان الكل اعمي يقود اعمي
ومن اراد قتل احد أقاربه كل ماعليه هو ادخاله احد مستشفيات منطقة
جازان

ج
جنوبيه والعز لي.... عدد التعليقات : 115 منذ 9 سنة

الله يشفيه ويحفظه حسبي الله ونعم الوكيل في الدكتور ومن تستر عليه الله يكفينا من مجازر واخطاء مستشفيات جيزان الي ماتنتهي..

اترك تعليقاً