الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

خاشقجي: محاضرتي لم تمنع.. ولا أقبل المساس بالعهد السابق

منذ 9 سنة
0
3448
خاشقجي: محاضرتي لم تمنع.. ولا أقبل المساس بالعهد السابق
متابعات

أكد مدير قناة العرب الإخبارية جمال خاشقجي أنّ ظرفاً خاصاً منعه من إلقاء محاضرته اليوم بديوانية جدة، التي كانت بعنوان “١٠سنوات عجاف بعدها يغاث الناس ويعصرون”، نافياً ما روّج له البعض من إيقاف جهات مختصة لللمحاضرة، بحكم أنّها ليست بمكان رسمي أو نادٍ أدبي وإنما ديوانية أصدقاء.
وتعجّب خاشقجي من مزاج التصيد غير الصحي الذي راج في مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية بعد الإعلان عن المحاضرة، حيث ربط البعض العنوان بالفترة الماضية فيما شبهه البعض الآخر بنوع من الاستهزاء بالآيات القرآنية، مؤكداً أنّه لايرضى بأي حال من الأحوال لاهو ولا المنظمين للمحاضرة الاستهزاء بالقران والعياذ بالله، أو المساس بشخصية خدمت الدين والوطن كثيراً كشخصية عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله.

وكشف خاشقجي أنّ المحاضرة اختار لها في البداية موضوع كتابه “احتلال السوق السعودي”، إلا أن القائمين على الديوانية طلبوا الحديث عن الأحداث الجارية.

وعن الخلط الكبير بسبب عنوان المحاضرة تعجب خاشقجي من مزاج التصيّد غير الصحي هذا منوهاً أنّ المحاضرة عن الأحوال السياسية الجارية، ولا علاقة لها بالماضي وإنما المستقبل، وتوقعي أنّ المملكة ستشهد تحديات وهي تتولى قيادة المنطقة ضد التوسع الإيراني، وداعش، وانهيار المشرق العربي، وما بعد ذلك مما يتطلب تكاتفنا جميعا.

التعليقات

اترك تعليقاً