الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

وزير العمل يستقبل سفراء الأردن ومصر في الرياض

منذ 9 سنة
1
1593
وزير العمل يستقبل سفراء الأردن ومصر في الرياض
الرياض

في إطار التنسيق المشترك مع الدول العربية لتطوير العلاقات الثنائية في مجال العمل وتبادل الخبرات استقبل وزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني بمكتبه بديوان الوزارة بمدينة الرياض نهاية الأسبوع المنصرم كل من سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى المملكة الدكتور جمال الشمايلة ، وسفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة السيد عفيفي عبدالوهاب والوفد المرافق لهما .

فعلى الجانب السعودي الأردني تم استعراض العديد من القضايا ذات الاهتمام المُشترك، وعلى رأسها مُذكرة التفاهم التي وقعّت بين الجانبين في يناير ، وما لحقها في أبريل من العام الجاري من توقيع اتفاقيات لتوحيد إجراءات الاستقدام، والربط الإلكتروني، وتبادل الخبرات والبرامج التدريبية في مجال حل النزاعات العمالية، والاستفادة من الخبرات والمعلومات والإحصائيات المتعلقة بأسواق العمل، وتبادل الخبرات في مجال التفتيش العمالي ومجال الصحة والسلامة المهنية في المنشآت.

وعلى الجانب السعودي المصري أكد الطرفان على تفعيل إجراءات الربط الإلكتروني لتنظيم إجراءات الاستقدام بما يضمن استفادة المُنشآت وحصولها على خدمات فعَّالة في مجال الاستقدام لحفظ حقوق كافة الأطراف كما تم التأكيد على أهمية رفع الوعي العمالي للقادمين للعمل من جمورية مصر بما تم تحديثه من أنظمة للعمل في المملكة العربية السعودية .

من جانبه عبّر كل من السفير الأردني الدكتور جمال الشمايلة ، والسفير المصري السيد عفيفي عبدالوهاب عن بالغ شكرهما وتقديرهما للأشقاء في وزارة العمل السعودية على حسن الاستقبال، موضحين بأن هذه الزيارة جاءت لتعزيز العلاقات العمالية بين بلديهما والمملكة العربية السعودية ، والمُساهمة في تفعيل العمل المشترك ، وحضر هذه اللقاءات وكيل وزارة العمل للشؤون الدولية د. أحمد الفهيد ، و صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال آل سعود مدير عام الإدارة العامة للتعاون الدولي .

التعليقات

ا
الواقع عدد التعليقات : 7646 منذ 9 سنة

وزارة العمل هل حقا تشاهد سيول العمالة الزائدة عن استيعاب السوق وتكوين تكتلات استحواذ وتحويل اموال واستهلاك موارد واختفاء هوية البلد السعودي فاصبح مقابل السعودي الواحد اكثر من 40 وافد 10 منهم يعملون نظامي و 30 عمل شخصي مخالف لنظام العمل اذا ماذا ننتظر لتنظيم هذا الملف الخطير وسوف تظهر نتائجه القاسية على خروج الاموال وبقاء الاثر السلبي قريبا جدا

اترك تعليقاً