الاعداد السابقة للصحيفة
السبت13 ابريل

تأجيل “الفخرانى” وعودة أحمد بدير وسامح حسين على مسرح الدولة

منذ 9 سنة
0
1566
تأجيل “الفخرانى” وعودة أحمد بدير وسامح حسين على مسرح الدولة
القاهرة

يطلق اليوم البيت الفني للمسرح مبادرة بعنوان «صيف ولادنا» والتي تمتد حتى 15 سبتمبر القادم، وتهدف الى بناء جيل ثقافي ورياضي يعمل على الولاء للوطن والوفاء له، متحصن بأفكار الوطنية وقيم الديمقراطية والحوار الجاد البناء وتزويدهم بالوعي الوطني الذي يمكنهم من مواجهة كافة اشكال التخلف والرجعية والتشدد، عن طريق عرض مجموعة من المسرحيات.

يقول الفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفني للمسرح: تم اختيار مجموعة من عروض النجوم لكي تتماشى مع الواقع واثبتت نجاحها الفترة الماضية واستطاعت جذب عدد كبير من الجمهور مثل: «أنا الرئيس» بطولة سامح حسين وحنان مطاوع ومحمد التاجي وتأليف يوسف عوف واخراج محسن رزق.
و«غيبوبة» بطولة أحمد بدير وياسمين جمال عبد الناصر ومحمد الصاوي وتأليف محمود الطوخي واخراج شادي سرور، و«عشق الهوانم» بطولة ناهد رشدي وريم احمد وسامية عاطف وتأليف واشعار علي أبو سالم، ومن اخراج جلال عثمان.

وأضاف: كما سيتم تقديم عروض مجموعة من الشباب التي حققت نجاحاً جماهيرياً ونقدياً، مثل «حلم بلاستيك»، «قهوة بلدي»، «رجالة وستات»، «شغل عيال»، «عاشقين ترابك».
ومن عروض الاطفال والعرائيس يتم تقديم عروض: «أكشن»، «حكايات عروس البحر»، «عروسة خشب».
واشار الى أنه سوف تجوب المسرحيات عدداً من محافظات مصر منها: اسوان، اسيوط، المنيا، جنوب سيناء، السويس، بورسعيد، الاسماعيلية، الاقصر، القليوبية، الشرقية، الفيوم، بني سويف، البحيرة، مطروح، سوهاج، دمياط، المنصورة، الاسكندرية، ويتم استضافة العروض بقصور الثقافة بهذه المحافظات.

وعن افتتاح عرض «ليلة من ألف ليلة» بطولة الفنان يحيى الفخراني على المسرح القومي قال: تتجه النية الى تأجيل العمل لثاني أيام العيد، اذا لم يتم الانتهاء من البروفات الخاصة بالعمل في الوقت الحالي، حيث انني قمت باستلام المسرح يوم الخميس الماضي.. وتجرى حالياً البروفات بداخله.

التعليقات

اترك تعليقاً