الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

الجيش المصري يضبط 100 كيلوجرام من المتفجرات بسيناء

منذ 9 سنة
0
1832
الجيش المصري يضبط 100 كيلوجرام من المتفجرات بسيناء
القاهرة

أعلن المتحدث الرسمى للقوات المسلحة المصرية العميد محمد سمير اليوم السبت مقتل اثنين من العناصر الإرهابية خلال حملة عسكرية بشمال سيناء، مؤكدًا أن أحدهما أقدم على الانتحار في سابقة أولى من نوعها، بينما اعتبر أن تنظيم أنصار بيت المقدس ضحى بالثاني.

وذكر أيضًا أن قوات قطاع تأمين شمال سيناء تمكنت من توجيه عدة ضربات لإجهاض مخططات العناصر الإرهابية في تنفيذ أعمال عدائية ضد أفراد القوات المسلحة والشرطة المدنية بناءً على معلومات استخباراتية من عناصر متعاونة.

وأضاف في بيان له أن القوات قامت بتنفيذ عدة مداهمات في مناطق تابعة لمركز ومدينة الشيخ زويد أسفرت عن ضبط 100 كيلوجرام من مادة الإنفو شديدة الانفجار ومخبأ مُعد لإيواء العناصر الإرهابية.

وفي سابقة تُعد الأولى من نوعها منذ بدء الجيش المصري حملته العسكرية على العناصر الإرهابية والتكفيرية في شمال سيناء وأكد أن فردًا إرهابيًا أقدم على الانتحار دون أن يوجه سلاحه إلى القوات أو يحاول الهرب، مشيرًا إلى أن انتحار ذلك الإرهابي دلالة واضحة على السلوك غير السوي للعناصر الإرهابية وعدم القدرة على التكيّف مع الظروف المحيطة نتيجة لتدني المستوى الديني والثقافي.

وقد أسفرت المواجهات عن مقتل إرهابي آخر، لافتًا إلى أن المعلومات الواردة تشير إلى خلافه الدائم مع قيادات تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي وأن النية كانت مبيتة ومنعقدة من قيادات التنظيم على تصفيته من خلال تعريضه لقواتنا للقضاء عليه.

التعليقات

اترك تعليقاً