الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

إعلان نتائج القبول الموحد للطالبات بجامعات الرياض

منذ 9 سنة
3
2326
إعلان نتائج القبول الموحد للطالبات بجامعات الرياض
الرياض

أعلنت لجنة القبول الإلكتروني الموحد للجامعات الحكومية بمدينة الرياض نتائج القبول للطالبات في الجامعات الحكومية بمدينة الرياض في شتى التخصصات بعد إجراء الفرز الآلي للمتقدمات مفاضلة بالأعلى وفق معايير وشروط القبول وحسب ترتيب الرغبات والمقاعد المتاحة.

وأكدت اللجنة على أهمية دخول الطالبة المتقدمة على حسابها في موقع بوابة القبول الإلكتروني الموحد لمعرفة الجامعة والتخصص الذي تم قبولها فيه.

كما أنه يتعين عليها بعد الاطلاع على قبولها بالبوابة المبادرة بطباعة إشعار الترشيح واستمارة التقديم وتوقيعها وتجهيزها مع باقي المستندات المطلوبة وإرسالها عبر البريد الممتاز للجامعة التي قبلت فيها في الموعد المحدد لها في استمارة التقديم حيث إن عدم إرسال المستندات يلغي قبول الطالبة ويسقط حقها في التخصص الذي رشحت للقبول فيه، علماً بأن الفترة المحددة لإرسال الملفات عن طريق البريد الممتاز تنتهي بنهاية دوام يوم الخميس الموافق 22/9/1436هـ .

وأضافت اللجنة أن مكاتب البريد المخصصة لخدمة الطالبات تم تحديدها وتجهيزها بجميع الإمكانات المطلوبة، بالتنسيق مع المسؤولين في البريد الممتاز حيث حددت آلية استلام المستندات المطلوبة من الطالبة ليتم إرسالها إلى الجامعة التي قبلت بها.

أما فيما يخص مواقع مكاتب البريد الممتاز التي توفر هذه الخدمة مجاناً للطالبات فقد أوضحت اللجنة أنه يمكن الحصول على جميع المعلومات الخاصة بمكاتب البريد الممتاز في الرياض بشكل خاص وداخل المملكة بشكل عام عن طريق زيارة موقع البريد السعودي على الإنترنت www.sp.com.sa .

وبينت اللجنة أن المستندات المطلوبة هي أصل الشهادة الثانوية مع أربع صور منها (إرفاق كشف الدرجات مع الشهادة لثانوية المقررات) ، وصورتان لبطاقة العائلة أو بطاقة الأحوال المدنية الخاصة بالطالبة ، وإشعار ترشيح القبول واستمارة طلب الالتحاق بعد طباعتها من موقع بوابة القبول الإلكتروني الموحد موقعة من الطالبة وولي أمرها ، أما الطالبة غير السعودية من أم سعودية -إضافة إلى ما سبق – ترفق صورة من الإقامة وجواز السفر وشهادة الميلاد وبطاقة الأحوال الخاصة بوالدتها.

وأكدت اللجنة أنه إضافة إلى أهمية التزام الطالبة بالوقت المحدد لها لإرسال المستندات المطلوبة لإتمام قبولها من المهم أيضاً أن تحتفظ الطالبة بصورة من مستنداتها. مع تمنيات اللجنة للطالبات بالتوفيق.

التعليقات

آ
آمال وطن عدد التعليقات : 104 منذ 9 سنة

كل اولادنا انظلمو حسبي الله ونعم الوكيل وين يكملو وين يحققو طموحاتهم وكيف بيكونو مستقبل لوطنهم هالعزام عجزنا معه لايرحم ولا ينزل رحمه ربي على بناتنا واولادنا

ا
الوليف عدد التعليقات : 9747 منذ 9 سنة

بالتوفيق للجميع

ا
ابو خالد عدد التعليقات : 977 منذ 9 سنة

الله لا يوفقهم بنتي هذى السنه الثاني وهم لا يوجد مقعد نفذت المقاعد

الله لا يوفقهم جامعات الواسطات والاجانب

اترك تعليقاً