الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

ضبط وإتلاف أربعة أطنان لحوم بمنزل شعبي في مكة المكرمة

منذ 9 سنة
0
1711
ضبط وإتلاف أربعة أطنان لحوم بمنزل شعبي في مكة المكرمة
عطية المالكي

ضبطت بلدية المعابدة الفرعية بمكة المكرمة بيت شعبي بداخله ثلاجات لحفظ اللحوم وهو غير مؤهل وغير مرخص ومقام بطريقة عشوائية، وذلك عند قيام مراقبي البلدية بجولاتهم التفقدية على المطاعم والمحلات الغذائية.

وقال رئيس بلدية المعابدة الفرعية المهندس خالد بن حمد بصفر إن الموقع المشار إليه يفقتر لأدنى الاشترطات الصحية العامة والخاصة واشترطات العاملين، وقد تم القبض على عدد من الأشخاص المخالفين والذين لا يحملون شهادات صحية، وتمت مصادرة كميات كبيرة من اللحوم والمواد الغذائية المخزنة بطرق عشوائية وغير صالحة، بلغت حوالي أربعة آلاف كيلو من اللحوم المنوعة، منها حوالي (2000) كيلو تظهر عليها علامات التلف والفساد – و(350) كيلو كبدة و(500) كيلو كرشة و(1000) كيلو من الشحوم و10 من رؤوس الغنم والجمال.

كما تمت مصادرة حوالي (60) كيلو من الفواكه غير الصالحة والمعروضة بطرق سيئة، و(18) كرتون بسبوسة مجهولة المصدر وغيرها من المصادرات.
وأكد “بصفر” أن البلدية تكثف نشاطها خلال هذه الأيام المباركة في متابعة تطبيق الاشتراطات الصحية المطلوب توفــرها في الأسواق والمحلات التجارية ومحلات تقديم الوجبات الغذائية والبقالات والمطاعم حسب طبيعة كل نشاط، وإزالة المخالفات أولا بأول، مشيرًا إلى أن الفرق الميدانية التي شكلتها البلدية تتولى القيام بكافة عمليات المتابعة الميدانية وتطبيق العقوبات المترتبة على المخالفين.

التعليقات

اترك تعليقاً