الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

تكثيف أعمال النظافة بالعاصمة المقدسة

منذ 9 سنة
0
1635
تكثيف أعمال النظافة بالعاصمة المقدسة
مكه المكرمه

كثفت أمانة العاصمة المقدسة أعمالها المتعلقة بالنظافة خلال شهر رمضان المبارك ، حيث عمدت الأمانة إلى زيادة عدد الفرق الخاصة بالنظافة وكذلك زيادة عدد الحاويات والعربات والمعدات وذلك بهدف المحافظة على النظافة العامة بمكة المكرمة وتلافي كل ما يمكن أن يشكل خطراً على الصحة العامة .

وأوضح وكيل أمين العاصمة المقدسة للخدمات المهندس عبدالسلام بن سليمان مشاط أن الأمانة تتبع في أعمالها العديد من الأساليب الجديدة والطرق الحديثة المعمول بها في الدول المتقدمة خاصة في أماكن التجمعات والحشود ، مشيراً إلى أنه قد تم زيادة عدد الفرق والعمال والمعدات حيث خصصت الأمانة ( 11825 ) عاملا مجهزين بحوالي(800) معدة مختلفة للعمل على مدار ( 24 ) ساعة في أعمال النظافة ومكافحة الحشرات .

وأبان أنه تم تشغيل عدد (7) محطات إنتقالية لتجميع النفايات في نطاق البلديات الفرعية إضافة إلى تخصيص عدد من الفرق لمكافحة الحشرات وردم المستنقعات والاستكشاف والمراقبة وهي مجهزة بعدد من المعدات والأجهزة الخاصة بالرش والمكافحة والسيارات وغيرها وتعمل على فترتين صباحية مسائية ، في حين تم تجهيز وتهيئة ( 170 ) صندوق ضاغط للنفايات منها (45) صندوق في المنطقة المركزية وذلك للتخلص السريع والأمن من النفايات وخاصة في المناطق المزدحمة التي تصعب فيها حركة السيارات .

وقد بلغ إجمالي وزن النفايات التي تم رفعها خلال الثلث الأول من شهر رمضان المبارك حوالي (15.000 طن) كما تم خلال نفس الفترة القيام بالعديد من أعمال مكافحة الحشرات بواسطة استخدام السوائل المركزة والمبيدات الحشرية الصلبة ووفق الطرق العلمية المتبعة في ذلك .

وتواصل الأمانة جهودها وتسعى بكل إمكانياتها إلى توفير سبل الراحة والطمأنينة لسكان أم القرى وزوارها الكرام وتهيئة الأجواء الصحية لهم .

التعليقات

اترك تعليقاً