الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

الداخلية تطلق النسخة الجديدة من تطبيق أبشر بإمكانية إظهار وإخفاء صور النساء

منذ 9 سنة
0
15143
الداخلية تطلق النسخة الجديدة من تطبيق أبشر بإمكانية إظهار وإخفاء صور النساء
الرياض

أطلقت وزارة الداخلية ممثلة بمركز المعلومات الوطني النسخة الجديدة من تطبيق “أبشر” للأجهزة الذكية المتنقلة، وهو التطبيق الرسمي للخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية الذي يسمح بالاستفادة من خدمات وزارة الداخلية على مدار الساعة.

وقد تم تطوير التطبيق من قبل مركز المعلومات الوطني ليدعم اللغتين العربية والإنجليزية وهو يتيح الاستفادة من الخدمات المقدمة من مختلف قطاعات وزارة الداخلية التي تخدم الأفراد من مواطنين ومقيمين، إضافة إلى أنه يتميز بتصاميم مبتكرة تهتم بسهولة الاستخدام وجودة الأداء؛ لتمكن المستخدم من إتمام متطلباته في أسرع وقت ممكن.

يذكر أن النسخة الحالية من التطبيق تحتوي على 23 خدمة استعلامية وتفاعلية تشمل: الاستعلام عن رصيد المدفوعات، وأحقية الحج، وصلاحية الهوية والإقامة، والمخالفات المرورية، وتأمين المركبات، وتسجيل البصمة، والتأمين الصحي، وحالة التأشيرة ومعلومات العمالة.

كما يقدم التطبيق عددًا من الخدمات الجديدة مثل: التعريف بمواقع أجهزة الخدمة الذاتية ومواقع المكاتب وخدمة الخط الزمني التي تعرض تواريخ الانتهاء لوثائق المستفيد كافة والتأشيرات على مدى عشر سنوات مقبلة، وتمكن من نقل هذه التواريخ إلى تطبيق التقويم أو المهام في الجهاز الذكي، وذلك وفق التاريخين الهجري والميلادي، وستتم إضافة المزيد من الخدمات بشكل تدريجي في النسخ القادمة من التطبيق.

التعليقات

اترك تعليقاً