الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء23 ابريل

الصحة تُخضع سائقي حملات الحج لاختبار «المنشطات»

منذ 9 سنة
1
1928
الصحة تُخضع سائقي حملات الحج لاختبار «المنشطات»
الرياض

أوضح المشرف العام على إدارة الخدمات الصحية للحج والعمرة د. حسين بن عبدالله غنام بأن اجتماع لجان الحج التحضيرية الاخير شدد على ضرورة إخضاع جميع سائقي حملات الحج العاملين في موسم حج هذا العام لاختبارات تعاطي المنشطات والمواد المحظورة، في سياق برنامج نظام مراقبة السموم (أوتار) الالكتروني الذي تنفذه وزارة الصحة، حيث سيتم إدخال بيانات جميع السائقين في النظام ومتابعة الحالات من قبل لجنة مختصة وسيوفر ذلك متابعة على مدار الساعة وسرعة إرسال النتائج للجهات ذات الصلة بصورة الكترونية، ويقوم بتنفيذ هذا العمل مراكز مراقبة السموم والكيمياء الطبية الشرعية بالشؤون الصحية بمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، بالتعاون مع مسؤولي مكافحة المخدرات، ووزارة الحج، والنقابة العامة للسيارات، ومتابعة أمانة الهيئة العليا لمراقبة نقل الحجاج.

وكانت لجان الحج التحضيرية عقدت عدة اجتماعات للوقوف على جاهزية مرافقها الصحية في تقديم الخدمات العلاجية والوقائية للحجاج والمعتمرين.

وتطرق الاجتماع الاخير للدور الفاعل للمركز العالمي لطب الحشود بوزارة الصحة أثناء موسم الحج الذي نال اعتماد منظمة الصحة العالمية في ضوء ما وصلت إليه المملكة من مستوى مرموق في مجال طب الحشود وخبراتها المتراكمة في هذا المجال.

التعليقات

a
ammmma عدد التعليقات : 46 منذ 9 سنة

لجه ياحبيبي

اترك تعليقاً