الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

” التجارة ” : 5 آلاف ريال مكافأة الإبلاغ عن مستودعات بائعي الجملة للألعاب النارية

منذ 9 سنة
4
2255
” التجارة ” : 5 آلاف ريال مكافأة الإبلاغ عن مستودعات بائعي الجملة للألعاب النارية
الرياض

رصدت وزارة التجارة والصناعة مكافأة مالية قدرها خمسة آلاف ريال للمبلغين عن مستودعات بائعي الجملة للألعاب النارية، التي لا تقل كمية المضبوطات فيها عن أربعة آلاف قطعة، مبينةً للمستهلكين أهمية الإبلاغ عنها نظراً لما تشكله من خطورة على سلامة المستهلكين خصوصاً من الأطفال.

وأوضحت الوزارة أن ذلك يأتي في إطار الحرص والاهتمام على التوعية بمخاطر استخدام الألعاب النارية وتداولها في كل عام، وامتداداً لحملاتها التوعوية السابقة ” سلاحك بيد طفلك” التي تستهدف دعوة الجميع للتعاون في الحد من أخطار الألعاب النارية، وإسهامًا في تكامل الأدوار مع الجهات المختصة وتشديد الرقابة على بائعي الجملة.

وأكدت الوزارة عزمها على ملاحقة المتورطين في تخزين تلك الألعاب الممنوعة، ومصادرة وإتلاف جميع الكميات المضبوطة، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات الأمنية.

وشددت الوزارة على عدم التهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في تخزين السلع والمواد الخطيرة والمغشوشة، والضارة بالمستهلكين، وأنها ستواصل عملياتها الرقابية لرصد أي مخالفات في هذا الشأن.

ودعت الوزارة المستهلكين إلى التعاون والإبلاغ عن مستودعات الألعاب النارية وبائعي الجملة، وذلك بالاتصال على مركز البلاغات على الرقم 1900 أو عبر تطبيق بلاغ تجاري، فيما تتولى الأمانات والبلديات ملاحقة أصحاب البسطات المخالفة من الباعة الجائلين.

التعليقات

ع
عبدالعزيز الزهراني عدد التعليقات : 2671 منذ 9 سنة

المفرووض ماتمنع ولاكن تكوون تحت مرااقبه وشرووط معينه ,,خل العالم تحتفل وتنبسط والعيد مااله طعم من دوون الالعااب النااااريه ..

ع
عبدالعزيز الزهراني عدد التعليقات : 2671 منذ 9 سنة

العاااب نااريه يااخت وديان مو شغل ارهاابي وبعدين المكافائات ذي ما يفلح فيها الا الاجاانب مدرري اش وضعهم والله ….. تقبلي مررروري

و
وديان عدد التعليقات : 343 منذ 9 سنة

لا نبغي مليون وأكثر خمسةالف قليلة

ا
القحطاني عدد التعليقات : 142 منذ 9 سنة

بالله عليكم كيف عدت من الجمرك او كيف دخلت البلد

اترك تعليقاً