الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

تفجير انتحاري يقتل 11 خلال مداهمة نفذتها الشرطة في تشاد

منذ 9 سنة
0
2247
تفجير انتحاري يقتل 11 خلال مداهمة نفذتها الشرطة في تشاد
وكالات

قالت الشرطة ومسؤولون حكوميون إن مقاتلين يشتبه بانتمائهم لجماعة بوكو حرام فجروا أنفسهم خلال مداهمة نفذتها الشرطة في العاصمة التشادية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين مما أدى إلى مقتل خمسة ضباط وستة متشددين.

وكانت المداهمة التي استهدفت مستودعا للأسلحة جزءا من عملية أمنية تهدف لتفكيك شبكة من أعضاء بوكو حرام ألقي عليها باللوم في تفجيرين انتحاريين في نجامينا في 15 من يونيو حزيران.

وكان الهجومان المتزامنان فيما يبدو الأشد فتكا في تشاد المتحالفة مع الغرب وأسفرا عن مقتل 34 شخصا.

وقال وزير الداخلية عبد الرحيم بيريمي حامد “أرشدنا مشتبه به بعد استجوابه عن منزل يستخدم لصنع القنابل.

“وصلنا إلى الموقع الساعة الخامسة صباحا. واجهت قوانتا … الإرهابيين الذين فجروا أنفسهم.”

وقال ضابط بالشرطة شارك في المداهمة إن أحد المتشددين كان يرتدي حزاما ناسفا وفجره عند وصول الشرطة.

وقال ممثل الادعاء القاسم خميس إن المنزل كان مستودعا للأسلحة وإن السلطات ضبطت كمية كبيرة من المتفجرات محلية الصنع وثمانية قذائف مورتر هناك.

وتلعب تشاد دورا رئيسيا في مساعدة القوات النيجيرية على استعادة أراض من قبضة بوكو حرام التي تشن تمردا منذ ست سنوات لإقامة خلافة إسلامية في شمال شرق نيجيريا ونفذت هجمات في النيجر والكاميرون المجاورتين.

واعتقلت قوات الأمن أمس الأحد 60 ممن يشتبه أنهم من المتشددين وفككت الخلية المسؤولة عن هجمات 15 من يونيو حزيران التي قالت إن متشددين من تشاد والكاميرون ومالي ونيجيريا نفذوها.

وقال حامد اليوم الاثنين إن من بين المعتقلين شخصا يشتبه في كونه العقل المدبر لعمليات بوكو حرام عبر تشاد والكاميرون. وأضاف أن هذا القيادي – الذي لم يحدد هويته – اعتقل كما ضبطت وثائق وبطاقات هواتف محمولة بعد تبادل قصير لإطلاق النار.

التعليقات

اترك تعليقاً