الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

القصبي جسد الواقع ..

منذ 9 سنة
9
5877

تصدرت ردود الأفعال خلال اليومين الماضيين عن مسلسل سيلفي وما طرح فيه من خلال موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وذلك من خلال الهاشتاق الذي وصلت فيه التغريدات إلى أكثر من 312 ألف تغريدة تصدر فيها الترنت داخل المملكة.

ما طرحه الكاتب خلف الحربي في حلقتي بيضة الشيطان يبين لنا وبشكل واضح الضياع الذي يعيشه هذا التنظيم من خلال تفكيرهم وأفعالهم التي جسدها الفنان ناصر القصبي وبكل إتقان.

ما طرحته الحلقة هو واقع نعيشه للأسف من خلال ما نراه على الشاشات والمواقع وقد يكون أشد من ذلك بكثير فمشهد بيع السبايا بهذه الطريقة القذرة هو موجود على واقعهم المزري فأصبحوا النساء في مجتمعهم كالسلع يباعوا ويشتروا كيفما اتفق والأشد من هذا كله هو التلاعب بهم فإذا لم تعجبهم يتم تغييرها بكل سهولة وكأن الأمر طبيعي جداً وسهل.

خطر هذه الجماعات كبير جداً أخلاقياً وفكرياً فالكثير ممن يلتحقون بها ماضيهم ملوث بكثير من القضايا الأخلاقية والفكرية ويتم استغلال فترة تدينهم القصيرة لكي يزجوا بهم في ساحات الهلاك وليكتشفوا بعدها أن ما قيل لهم ينافي الواقع تماماً من خلال اقتراف ما حرم الله تحت طائلة التحليل على مناهجهم العقيمة وتفكيرهم السطحي العفن ، ما لفت انتباه الجميع في مجريات الحلقة هو قتل الابن لأبيه فهل يحدث هذا الفعل من عاقل أين عقولهم عن قول الله تعالى (وبالوالدين إحساناً) ، إذا كان دم المسلم على المسلم حرام فكيف بدم الأب والفاعل الابن وأينهم عن قول النبي صلى الله عليه وسلم “لا تنزع الرحمة إلا من شقي” لكن للأسف مثل هؤلاء لا يهمهم سوى أكلهم وشربهم وملذاتهم الجنسية في صورة مقرفةوطريقة أفل ما يقال عنها “حيوانية” وبامتياز.

ما طرح في سيلفي يكفي عن ألف اجتماع ومقابلة ونصيحة وكتاب وعن دروس عديدة فالفن يوصل الرسالة وبإبداع في أقلمن 50 دقيقة.

ختاماً:

قد نختلف كثيراً ولكن نتفق مع الطرح الواقعي الذي يعود علينا بالفائدة الكبيرة.

 

التعليقات

ت
تبوكي الهوى عدد التعليقات : 8 منذ 9 سنة

تحدث المفتي عن ضلال وكفر من استهزأ بالشريعة أو بشيء من أحكام الشريعة . وايش المناسبة اللي لأجلها تحدث المفتي ؟! مافي غير mbc والقصبي .

ت
تبوكي الهوى عدد التعليقات : 8 منذ 9 سنة

وماذا عن حلقة التوبة . عبارة ” قد نختلف كثيرا ” مخرج 14

j
jamalco عدد التعليقات : 5962 منذ 9 سنة

القصبي دق على الوتر الرنان المزعج أقلقل مضاجع الأخوان خوارج العصر وأظهرهم من جحورهم يعاووا لهم نباح وعراهم كشفهم داعش فصيل وفرع من جماعة الشيطان ردالله كيدهم في نحورهم روافضه مجوس صنيعت صهيون وأمريكا إجتثهم الله من جذورهم وأحبط الله مخططاتهم وحمى الله بلادنا وبلاد المسلمين من مكايدهم وشرورهم وردالله كيدهم في نحورهم

ا
الحربي عدد التعليقات : 4 منذ 9 سنة

تحيه من القلب للمثل ناصر القصبي
انقذ الفن من الهلاك

س
سعدالقرني عدد التعليقات : 411 منذ 9 سنة

هذا ناصر الي اعرفه
كذا تعجبني

م
متابع عدد التعليقات : 4 منذ 9 سنة

حسبي الله ونعم الوكيل

س
سعدالقرني عدد التعليقات : 411 منذ 9 سنة

هذا ناصر الي اعرفه

ن
نوارة عدد التعليقات : 4 منذ 9 سنة

أرأيتم .. السعوديون الذي يحاول الاعلام المعادي الصاق داعش بهم هم أول من أنتج عملا تلفزيونيا عن داعش بهذا التأثير والعمق

خ
خالد الدخيل عدد التعليقات : 4 منذ 9 سنة

قبل شوي شاهدت الحلقة بالكامل
مشهد عظيم و لقطة عظيمة بحق
أوصل رسالة لم يقدر على إيصالها الإعلام
شكراً ناصر القصبي

اترك تعليقاً